إذا كنت تود معرفة ما يخبئه لك الفلك لعام 2014 من لقاءات عاطفية، نجاح وفرص عمل وغير ذلك.. فالعالم الفلكي والبارابسيكولوجي الدكتور سمير طنب يكشف أسرار برجك وما يحمله من مفاجآت لعام 2014 :

_____________________________________

برج الحمل
مع وجود كوكب اورانوس في برج الحمل مع بداية السنة سيزداد نشاطك الجسدي والفكري وستكون سنة 2014 مليئة بالحركة، لكن من المفيد تحويل هذه الحركة الى بركة أي تجديد إهتماماتك والبحث عن أماكن نجاح جديدة. ستقوم بمبادرات جريئة لكن إحذر المخاطرة خاصة في الأمور المالية وفي المجالات التي لست متخصّصاً بها.
كوكب بلوتون في البيت العاشر مسؤول عن النشاطات سيمنحك التقدّم والترقية. بعض المعاكسات العاطفية والزوجية تكون محتملة من بداية السنة وحتى 26 تموز/ يوليو حيث أن كوكب المريخ سيغادر برج الحمل وستهدأ المشاكل بين المحبّين. تحت تأثير كوكب جوبيتير(المشتري) الذي سيستقر في البيت الخامس ستزداد رغبة مولود الحمل في الإستقرار العاطفي والإرتباط والزواج.
كوكب بلوتون قد يؤثر بطريقة سلبية على حالتك النفسية ونشاطك الجسدي خاصة في النصف الأول من السنة.

برج الثور
ستشعر يا مولود الثور بأنك في حالة نفسية إيجابية، إذن ضاعِفْ جهودك وإستغل الفرص ولا تتردّد في الإستفادة من الفرص السانحة خاصة في الاشهر الستة الاولى من السنة. ستشعر أن جهودك لم تذهب سدىً وستقطف ثمار تعبك في النصف الثاني من 2014. مع وجود كوكب جوبيتير حتى 16 تموز/يوليو في برج السرطان هذا الوضع الفلكي الإيجابي سيمنحك فرصاً إضافية للربح السهل والسريع. ووجود كوكب بلوتون في برج الجدي، سيستنفر طاقاتك يا مولود الثور وستكون محبوباً اكثر خاصة من رؤسائك في العمل، وإذا كنت رجل أعمال ستزداد نجوميتك وستجذب اليك أصحاب المشاريع المنتجة والمربحة. بعض المشاكل الزوجية محتملة تحت تأثير كوكب ساتور(زحل)، ولن تكون طيب القلب وسترغب بالسيطرة والإنتقام من الشريك الزوجي. للعازبين، من أول السنة وحتى 5 آذار/مارس ومع وجود كوكب الزهرة في برج الجدي، ستتحول علاقاتك مع الشريك العاطفي من التسلية الى الجدّية. صحياً، ستشعر يا مولود الثور بالنشاط في النصف الاول من 2014 وبعض المعاكسات الصحية في النصف الثاني من السنة.

برج الجوزاء
أمام الفرص التي ستقدّم إليك عليك بأخذ الوقت للتفكير قبل إتخاذ القرارات. مدعوماً من كوكب نبتون (كوكب اللا حدود) وكوكب اورانوس (كوكب المفاجآت) ستستغل كل الفرص المتاحة والحظ سيدعمك في قراراتك. نجاحك سنة 2014 سواء في الحب او العمل يتوقف على ثباتك والإبتعاد عن التقلب والمزاجية التي يمتاز بها مولود الجوزاء. كوكب ساتورن (زحل) في البيت السادس الذي هو بيت العمل سيجعلك اكثر واقعية وأكثر دقة في التفاصيل الضرورية لمنع الوقوع في الخطأ.
في الحب، الحظ سيحالفك وستحصل على الشريك الذي ستتمناه، لكن حاول أن تحترم حرية الشريك العاطفي في حاجته لنوع من الاستقلالية.
وجود المريخ في البيت الخامس من أول السنة وحتى آخر تموز/يوليو سيجعلك تبحث عن العلاقات الجديدة من نوعها والتي تُدخل التسلية والفرح الى قلبك.

برج السرطان
سنة 2014 تتميز بالنجاح لأن كوكب الحظ المشتري موجود في برجك حتى 16 تموز/يوليو وسيرافقك في كل المجالات التي تحلم بها وستكون محمياً من الفشل والأخطاء والقرارات الخاطئة أو حتى الامراض الكبيرة، لكن إنتبه من مفاجآت كوكب اورانوس الذي يتحرّك في البيت العاشر (بيت العمل) مما يُعرقل بعض خطواتك. تجتاح مولود السرطان رغبة في التفكير وتجديد مجال عمله أو البحث عن أبواب رزق جديدة داخل أو خارج بلده.
هذه السنة يرغب مواليد السرطان بالزواج او إنجاب طفل. كوكب بلوتون مقابل برجك سيدخل الشك في قلبك وعقلك وستكون محتاراً إذا كان الشريك الذي إخترته هو مناسب لك أو لا. نسبة الزواج هذه السنة ستكون مرتفعة وكذلك حظوظ الوقوع في الحب خاصة للفتيات. هذه السنة مناسبة لبيع أو شراء العقارات وكل من يعمل في هذا المجال.

برج الأسد
قد تشعر في أشهر معينة من بداية السنة ببعض الإحباط والهمّ. قاوِمْ نزعتك الى العصبية والتسلط أو تحصيل حقوقك المادية والمعنوية بالمواجهة المباشرة وإعتمد التوازن وضبط النفس في علاقتك مع الآخرين.
في 17 تموز/يوليو يدخل كوكب الحظ المشتري الى برج الأسد ما يجعله ينتفض على نفسه وتردده، وسيساعده إلهامه وذكاؤه على تكوين أفكار جديدة ستزيد طاقته على الإنتاج والربح خاصة لمن يتعاطى الأعمال الحرة. للمتزوجين، هناك إنسجام وتبادل أفكار والزوجة الأسد ستساعد زوجها في كل الأمور. للعازبين، التعارف مع الجنس الآخر يكون قليلاً لكن فترة منتصف تموز وحتى نهاية السنة تحمل معها لقاءً جديداً او تطوير لعلاقة قائمة خاصة أن كوكب اورانوس موجود في برج الحمل الذي هو صديق للأسد، مما سيجعل الأسد جذاباً وعنده فرص أكبر للإرتباط العاطفي والزواج.

برج العذراء
يكون مولود العذراء هذه السنة متردداً في إتخاذ القرارات المصيرية لأنه دقيق ويستشير أصحاب الخبرة. لكنه يتغلب على ضعف ثقته بنفسه ويتمكن أن يحب وأن يعمل وأن يحلم بطموحات كبيرة. من أول كانون الثاني/يناير كوكب ساتورن (المشتري) الموجود في برج العقرب سيضعه أمام تحديات هامة ومنها مزيد من المسؤولية والتعب وضرورة تنظيم أعماله وحتى علاقاته العاطفية. في الوقت ذاته كوكب بلوتون الموجود في برج الجدي سيُحَرّك طموحك وقد تحصل على ترقية او زيادة في المدخول المالي. من جهة أخرى، وجود جوبيتير في برج السرطان سيجعلك تشعر بالأمان النفسي وتكون محبوباً من الناس من الجنسين وذلك حتى يوليو. للمتزوجين، كوكب نبتون سيُسبّب بعض الخلافات الزوجية ويزيد في إحتمالات الطلاق. للعازبين، من أول السنة وحتى 5 آذار/ مارس إنتظر الحب والشغف وذلك تحت تأثير وجود كوكب الزهرة في البيت الخامس وحيث بلوتون موجود هناك أيضاً. ثلاثة كواكب ستدعم صحتك ومناعتك تجاه الأمراض وهي جوبيتير، ساتورن وبلوتون.

برج الميزان
كل نشاطاتك وأعمالك وعلاقاتك العاطفية تدفعك الى التغيير. لكن لا تتعلق بالماضي، بل بالعكس، أطلب التجدد ولن تندم، بعض المعاكسات الفلكية ستهدّد تحركاتك لكنها ستوجهك الى تغييرات جديدة. المريخ في برجك حتى آخر تموز سيعطيك ردات فعل سريعة ومفاجئة تجاه الأحداث التي ستصادفها. مع كوكب اورانوس المقابل لبرجك عليك إنتظار كل الاحتمالات الممكنة منها عروض مهنية جديدة وفرص جيدة للتطور وتحقيق أحلامك القديمة. للبعض هناك إحتمال حتى الصيف لبعض المعاكسات القانونية والمالية. راقِبْ حساباتك جيدا ً وتجنّب المغامرات المالية. للمتزوجين، وأنت تحت تعارُض كوكب اورانوس أنت تحتاج لتغيير الأجواء وتجديد نمط حياتك وتغيير عاداتك القديمة التي تُسبب الروتين والملل في الحياة الزوجية. أورانوس يمكن أن يُساعدك على القرارات المصيرية. للعازبين الأوضاع العاطفية غير مستقرة. حتى آخر تموز/ يوليو المريخ في برجك سيقوي رغباتك نحو الجنس الآخر، لكن في الوقت نفسه قد يدفعك الى الإنفصال السريع مع شريكك العاطفي.

برج العقرب
وجود كوكب ساتورن في برجك سيجعل سنتك صاخبة لكن متعبة. كوكب زحل يدعوك أن تفكر جيدا ً وأن تتحمل مسؤولياتك حتى تصل الى النجاح والسعادة التي تنتظرها منذ زمن. زحل الموجود في برجك منذ السنة الماضية يدعوك الى هذه النصائح. حافِظ على مكتسباتك، إدفع طموحاتك نحو الأمام ولا تتردد فهذا الكوكب سيمنحك الطرق اللازمة للتحرك الناجح وستتعرف على أشخاص يُفيدونك في أعمالك أو في إختيار الشريك العاطفي الملائم. بعد 17 يوليو عليك الإنتباه من التشتت الفكري وعدم التركيز وذلك تحت تأثير المشتري. في 22 كانون الأول/ ديسمبر، عندما يخرج زحل من برجك، سيزداد حظك وتقدّمك، وحتى ولو كنت باردا ً في العمل فأنت ستتحمّل المزيد من المسؤوليات النافعة.
للمتزوجين، مع وجود كوكب زحل في برجك تحتاج الى الهدوء والثبات. لكن إنتبه من الغيرة والشك فهي ستؤذي العلاقة الزوجية. للعازبين، ستواجه صعوبة في إختيار الشريك العاطفي. مع وجود كوكب نبتون في البيت الخامس ستحصل على الإرتباط المناسب والزواج الصالح.

برج القوس
إذا كنت ترغب بتغيير عملك او إتجاهاتك في الحياة، لا تتردّد لأن أفكارك ومشاريعك ستكون في المكان والزمان المناسبين. طوال السنة كوكب اورانوس موجود في برج الحمل الذي هو برج صديق وسيلعب دور المحرّك اللازم للمشاريع والأفكار الخلاقة للعمل الناجح، السفر والإستثمارات الملائمة لك. من أول السنة وحتى نهاية شهر يوليو كوكب المريخ موجود في برج الميزان وهو سيعطيك النشاط وقوة الشخصية وسيجعلك تتعرّف بأشخاص نافذين سيساعدونك على بلوغ أهدافك القريبة والبعيدة وهناك ايضاً كوكب جوبيتير(المشتري)، الذي سيصل الى برج الاسد الذي هو برج صديق في 17 يوليو، سيمنحك المال والنجاح والقدرة على مواجهة منافسيك وتحصيل حقوقك المالية الضائعة.
للمتزوجين، سنة 2014 فيها عودة الى التوازن والحوار الجدّي بين الزوجين وهناك إحتمال بناء مشاريع مهنية مشتركة. إحتمال إنجاب طفل لمولود القوس . للعازبين، من أول السنة وحتى الصيف، كوكب اورانوس موجود في البيت الخامس وهو بيت اللقاءات الناجحة مما يرفع حظوظ الإرتباط العاطفي والزواج لا سيما للفتيات.

برج الجدي
العمل والحب والحياة اليومية تتعرّض لتبدلات فجائية. لإستقبال هذه التغيرات، إعتمد على دعم ساتورن (زحل) شفيع برجك. من أول السنة ومع وجود المريخ في البيت العاشر(بيت النشاطات) ستتحرّك فيك ردات الفعل الملائمة لمواجهة الصعوبات المنتظرة. نظّم إذن أعمالك وبرنامجك وإبتعد عن الفوضى والتعلق بوعود وأوهام خيالية، لكن من جهة اخرى كوكب اورانوس قد يمنحك تبدلات كبيرة تبدّل وضعك الى الأحسن على جميع الأصعدة المهنية والمالية والعائلية.
زحل في العقرب يُساعدك على تحمّل الضغوط والتحديات وبلوتون يلعب دوراً في تغيير الأوضاع لصالحك. للمتزوجين، بلوتون في برجك مقابل جوبيتير في السرطان أي على تقاطع 180 درجة، وهذا الوضع الفلكي يجعلك تبحث عن حلّ لمشاكلك الزوجية. في الصيف تختفي المشاكل وتستعيد التوازن في علاقتك مع الشريك الزوجي. للعازبين، من أول السنة وحتى مطلع شهر آذار/مارس، هناك مفاجآت عاطفية تتحرّك لمصلحتك. تحت تأثير كوكب الزهرة الموجود في برجك وفي لقاء مع بلوتون ستقع في الحب والعشق.

برج الدلو
كوكب زحل الذي يُعاكسك منذ مدة سيرى من يدافع عنك وهما كوكبا المريخ واورانوس. زحل الموجود في البيت العاشر (بيت النشاطات) سَيُعكّر لك الجو وعليك إذن بالصبر وتقوية الإرادة ورفع المعنويات.
وفي آخر شهر يوليو كوكب المريخ في برج الميزان سيقف الى جانبك ويمنحك الأفكار الخلاقة والطاقة اللازمة للإنطلاق. عليك أيضاً بإيجاد توازن بين عملك وإهتماماتك الشخصية، العاطفية والعائلية.
في الفصل الرابع من السنة، زحل سيكّف عن إزعاجك وستعرف بالضبط كيف تقرّر جيداً وبوعي وكيف تختار الوقت المناسب للإنطلاق. للمتزوجين، من أول السنة وحتى الصيف علاقتك مع الشريك الزوجي تدور حول الإهتمامات المشتركة والحوار من أجل إيجاد السبل اللازمة لتطويرها. بعد 17 تموز/يوليو كوكب جوبيتير(المشتري) الموجود في البيت السابع سيحمي علاقتك الزوجية ويزداد الحب المشترك. للعازبين، مع أورانوس في البيت الثالث (بيت الإنفتاح والتبادل) سوف ترغب بالتعرف على أشخاص جُدد وقد يُمكنّك الحظ من التواصل مع أحدهم وتطوير العلاقة نحو الحب والزواج.

برج الحوت
مع وجود كوكب نبتون في برجك، سيكون الحب محور إهتماماتك. للمتزوجين، ستعيشون الحب الحقيقي والمشاركة الحقيقية للفرح ضمن العائلة.
هناك أمل لإنجاب طفل، السفر للسياحة والراحة. ستكون منفتحاً على الناس والمجتمع وبالأخص على من يحتاج مساعدتك. بعض الصعوبات قد يُصادفها الزواج الأقل إنسجاماً، لكن في هذه الحالة فهناك دعم من كوكب جوبيتر الذي سيدعم الإخلاص والتفاني ودعم آخر من كوكب زحل الذي سَيُساعد على جمعكما من جديد. للعازبين، جوبيتر سيرعى حبّك من أول السنة وحتى منتصف يوليو والذي سيدخل بعدها الى البيت الخامس(بيت اللقاءات). هناك فرص جدّية لمولود الحوت للإرتباط والزواج خاصة في النصف الثاني من سنة 2014.
من الناحية العملية وتحت تأثير زحل في العقرب والمشتري في السرطان، ستقوم بعلاقات مهنية وإجتماعية ناجحة وتعارف مع أشخاص ذات قيمة وفعالية. يلزمك مزيد من التركيز وحشد القوة للوصول الى الهدف ولكسب رضى أصحاب الشأن.
ستجد حلولاً للتوفيق بين العمل والحب والحياة الخاصة وسترى أن حياتك تملأوها البركة والفرح.