إنطلقت أمس فعاليّات أسبوع الموضة الباريسي لمجموعات ربيع - صيف 2014، مع تصاميمدار فرساتشيالمستوحاة من جمال وغموض الآلهة بحضور النجمتين ليديغاغاوهيفاء وهبي التي لم يقلّ وهجها عن جمال الآلهات.


بيروت : بدأت أمس فعاليّات أسبوع الموضة في باريس للخياطة الراقية،الذي سيشهد عرض مجموعات أبرزمصمّمي الأزياء العالميين واللبنانيينلربيع - صيف 2014، من بينهم إيلي صعب،زهير مراد،فرساتسي،ديور، أرماني بريفيه، ستيفان رولان، فالنتيو، شانيل، جون بول غوتييه، وغيرهم...

الإفتتاح كان مساء أمس الأحد (19 كانون الثاني/يناير 2014)، مع مجموعة فرساتشي الجديدة للهوت كوتور لربيع - صيف 2014، بحضور نخبة من النجوم في الصف الأوّل أبرزهم ليدي غاغا التي اختيرت الوجه الإعلاني الجديد للدار، وهيفاء وهبي التي تألقت بالأسود وخطفت الأضواء بجمالها وأناقتها.

ومما لا شكّ فيه أن بداية أسبوع الموضة الباريسي كانت مميّزة مع المصمّمة الإيطالية دوناتيلا فرساتشي، التي نقلتنا إلى عالم من الألوان الهادئة والصاخبة في آن،بدءًا من الأزرق والزهري وصولًا إلى الأصفر والبرتقالي والبنفسجي، ما أضفى حياة إلى مجموعتها المميّزة التي اعتمدت على عدّة أنواع من الأقمشة أبرزها الجيرسيه.

أمّا القصّات فاستوحيت من عالم آلهات الجمال أكان بسحرهاأو غموضها،فكانت مشعّة بالإثارة والجرأة والجمال اللافت. وتنوّعت بين الفساتين القصيرة والطويلة والجامبسوت، فيما استعملت الترتر وحبوب السواروفسكي لإضافة المزيد من البريق والسحر إليها. كما برزت القصّات الهندسيّة والمحدّدة بتطريزات أو بالترتر.

وعلى هامش العرض قالت دوناتيلا فرساتشي: quot;أحب أن تظهر المرأة أنيقة ومتحكّمة بكافة أمورها، وأيضًا مستفزّة في إطلالتها، لتترك أثرًا أينما حلّتquot;.

يذكر أن اليومسنكون علىموعد مع عروضكلّ من Christian Dior، Raf Simons، Gimabattista Valli وAlexis Mabille.

تصاميم فرساتشي الجديدة مناسبة لكافة الأذواق، وتلائم السجّادة الجمراء، ولا شكّ أنها ستكون وجهة كثير من النجمات لما تحويه من فرادة وجمال في التصميم.