بعدما عشق عالميْ الرسم والتصميم، قرّر المصمّم مايك فينسيل الدمج بينهما في مجموعته الجديدة من الأزياء التي تبدو أقرب إلى المجموعات الفنيّة.


لندن : هذا الموسم، اعتمد المصمّم مايك فينسيل في مجموعته الجديدة على الأفكار اللامحدودة والمنفتحة على التطور والصدفة، والتي تفتح فصلًا جديدًا في مسيرة المصمّم المهنية لأنها تشكّل جسرًا جمع بين موهبتين وهما تصميم الأزياء مع الفنون الجميلة.

فينسيل كان رسامًا تعبيريًا تجريديًا طوال السنوات الـ 17 الماضية، عمل على استكشاف الطرق التي يتم من خلالها صنع علامة مميّزة من عناصر بسيطة ودمج الفرص مع الحوادث التي تؤدي إلى التراكيب المجردة.

أما اليوم وبعد 7 سنوات من الخبرة كمصمّم أزياء، شعر فينسيل أن الوقت قد حان من أجل الدمج بين العالمين، فأتت مجموعته الجديدة مصنوعة يدويًا في الولايات المتحدة الأميركية باستخدام أجود المواد مع لمسة صديقة للبيئة.

هذا الموسم، انتقل المصمّم لصنع أكثر من قطعة فريدة من نوعها رسم عليها بريشته الخاصة ما جعلها تبدو أشبه بلوحة فنية يجب الإهتمام بها وتقديرها، وريما جمعها مثل التحف الفنية الجميلة التي ترمز لكل ما هو نادر وثمين.

مجموعة INFINITE تستكشف مفهوم الإستفادة من الشيفون المصنوع من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها، ما يجعل من مبادئ الإستدامة في المشاريع الصغيرة بمثابة بصمة خاصة تُمزج مع الأنماط والصور الظلية من المجموعات السابقة لتتناسب مع أفكار جديدة.

وقال فينسيل في مؤتمر صحفي عقد أخيرًا: ''مع كل من النفايات في العالم الحديث، من العار أن صناعة الأزياء التي نستهلكها تطلب منا أن ندمّر المنتجات موسمًا بعد موسم لتناسب أهداف مبيعاتها. الوسيلة الأكثر كفاءة للعيش في وئام مع الطبيعة هو شراء الأزياء الصالحة لكل زمان وتتطلّب فقط تغيير أو استبدال القطع التي لم تعد تتناسب مع مرتديها من خلال استخدام المواد المستعملة الأخرىquot;.