يحتفي برج العرب بذكرى 15 عامًا على افتاحه ببرنامج من الاحتفالات والفاعليات تدوم عامًا، تليق بتحوله معلمًا بارزًا في العالم.

دبي: يستعد فندق برج العرب، أكثر فنادق العالم فخامة وأبرزه فنادق مجموعة الجميرا، لبدء عام من الاحتفالات، بمناسبة مرور 15 عامًا على افتتاحه. فمنذ افتتاحه في الأول من كانون الأول (ديسمبر) 1999، شهد برج العرب تحول دبي من ميناء تجاري إلى واحدة من أسرع المدن نموًا في العالم، وساهم في تسليط الضوء على دبي كمدينة سياحية، تتميز برقي وجودة خدماتها.

معلم بارز

يعد فندق برج العرب معلمًا بارزًا عزز سمعة دبي العالمية، من خلال الأحداث المبتكرة التي استضافها، كملعب التنس الذي شيد على مهبط الطائرات واستضاف مبارة ودية بين لاعبين عالميين على ارتفاع 312 مترًا عن سطح البحر، إضافة إلى عروض الألعاب النارية في احتفالات دبي باستقبال العام الجديد، وغيرها من المناسبات القومية.

واشتهر الفندق بواجهتة الأمامية البيضاء التي ترمز إلى شراع السفينة، والتي لها دور كبير في إخطار الجمهور بأحداث ومناسبات مختلفة تتعلق بالفندق وبإمارة دبي.

هذه الرؤية الشاملة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جعلت وسائل الإعلام وزوار الفندق يشيدون بالفندق، بوصفه أكثر فنادق العالم فخامة، إلى جانب وضعه معايير استثنائية من الرفاهية المطلقة والخدمات فائقة المستوى.

رؤية الشيخ محمد بن راشد

رغم مرور خمسة عشر عامًا على تأسيسه، لا يزال فندق برج العرب ينال إعجاب زائري دبي بتصميمه الرائع الذي يجعله واحدًا من أكثر الفنادق تميزًا، إذ وضع فندق برج العرب أُسُسًا للفنادق الفاخرة. وقد نال فندق برج العرب نحو 100 جائزة مرموقة منذ افتتاحه، إضافة إلى احتفاظه بشهرته كرمز لتاريخ إمارة دبي.

صرح جيرالد لوليس، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، قائلًا: "تغمرني سعادة بالغة ونحن نحتفل بمرور 15 عامًا على إنشاء برج العرب، فلقد تحققت رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تتمثل في جعل برج العرب رمزًا يحظى بالتقدير العالمي، وأصبحنا اليوم عند الحديث عن أبرز المعالم السياحة حول العالم، أول ما يخطر في أذهاننا هو دار الأوبرا بسيدني وبرج إيفل بباريس وتاج محل بالهند، وبرج العرب بدبي، الذي بات يجسد رؤية وأهداف صاحب السمو في جعل دبي كوجهة سياحية عالمية".

ويترقب العالم بدء الاحتفالات في الأول من كانون الأول (ديسمبر) القادم، بعرض رائع للألعاب النارية، يواكبه إسقاط ضوئي ثلاثي الأبعاد على شراع فندق برج العرب، يروي حكاية نجاح وتاريخ مدينة وانجازات 15 عامًا.

وتقوم إدارة برج العرب بإعداد مقطع فيديو مصور هو الأول من نوعه في مجال القطاع الفندقي، ليروي قصة برج العرب. وسيقدم الفندق اثناء الحفل مجموعة من الهدايا الفاخرة من توقيع علامة هيرمنز، لتعبر عما تميز به الفندق على مدار 15 عامًا مضت.

ما بعد 2014

يتواصل الاحتفال بمرور 15 عامًا على افتتاح الفندق بتقديم باقة "أفضل ما في البرج" المتميزة طوال العام 2015، وتضم أروع تجارب يمكن أن يعيشها نزلاء الفندق، منها نقل النزلاء إلى الفندق بسيارات رولز رويس فانتوم، والإقامة في جناح فاخر، والاستمتاع بعشاء مميز مكون من ستة أطباق شهية محضرة بأيدي أمهر الطهاة، وتجربة منتجع صحي ورياضي مفعمة بالخصوصية.

وتم إعداد حملة للإعلان عن أبراز الفعاليات والاحتفالات في برج العرب على هاشتاغ #CelebrateWithBurjAlArab، ليتاح للجميع الاشتراك في هذه الاحتفالات. كما يبرم فندق برج العرب شراكة مع مؤسسة "تحقيق أمنية"، ليحقق أماني 15 طفلًا يحلمون بزيارة الفندق.