برزت الورود والأزهار بطرق مختلفة ومبتكرة على منصّات عرض الأزياء لموسم ربيع وصيف 2015. "إيلاف" تلقي الضوء على هذه الموضة من خلال هذا التقرير.


&&سعيد حريري من بيروت: لنكن صادقين، ليس جديداً أن نقول بأنّ الأزهار، أو الأقمشة المورّدة هي الموضة لربيع وصيف 2015، فذلك سيكون مرادفاً للقول بأنّ المعاطف هي قطعة لا بدّ منها لموسم الشتاء. ولكن ما يجعل الورود ظاهرة إلى هذا الحدّ على منصّة العرض للموسم الصيفيّ الجديد هو العدد الكبير للطرق المختلفة التي إستعملها المصمّمين لمعالجة موضوع الورود نفسه.

لطالما إستعملت المصمّمة كارولينا هيريرا الأزهار في مواضيع مجموعاتها على مرّ السنين، ولكن الحداثة هذه المرّة تجسّدت في خيارها بإستخدام الصور الفوتوغرافيّة الخاصّة بالزهور، والتلاعب بها على الملابس ذات التقنيّة العاليّة.

وجاءت الزهور بمظهر مميّز من النيون في عرض كريستوفر كاين الذي إستعملها على التنانير القصيرة، في حين أن تصاميم توم براون جاءت مليئة بأزهار الفاوانيا، والقرنفل على منصّة معشوشبة.

وتظهر الزهور بشكل أكبر في عرض ديور، لتبرز من خلال التطريز في عرض روول ميشرا، وتبدو مقسّمة على شكل مكعّبات في عرض فندي.

أمّا إذا كان الخيار يقتصر على إستثمار ذكي لوردة واحدة، فلا بدّ حينها من اللجوء إلى أوسكار دي لا رينتا. ففي مجموعته الأخيرة التي إبتكرها قبل وفاته، قدّم دي لا رينتا تشكيلة جميلة من الزهور المصنوعة من قصّات اللايزر على التنانير، إضافة إلى نثر الزهور على الفساتين بطريقة لافتة.&
&