تخطط سامسونغ لإطلاق الهاتف quot;quot;غالاكسي أس 5quot;quot; في حدث خاص ضمن فعاليات مؤتمر الأجهزة الجوالة MWC 2014 الذي سينطلق بعد نحو أسبوعين في مدينة برشلونة.


قصي المبارك: تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية كشف النقاب عن هاتفها الذكي المنتظر quot;غالاكسي أس 5quot; يوم 24 شباط (فبراير) الجاري ضمن حدث خاص ستعقده الشركة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للأجهزة الجوالة MWC 2014 الذي تنطلق فعالياته في مدينة برشلونة الإسبانية في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وتشير النشرة الإعلامية التي تناقلتها وسائل الإعلام الثلاثاء إلى حدث خاص بسامسونغ تحت اسم quot;Unpacked 5quot; وهو ما يشير بوضوح إلى أن الحدث سيشهد الكشف رسمياً عن الجيل الخامس من هواتف quot;غالاكسيquot; الذكية.

والتزمت سامسونغ خلال السنوات الأخيرة بإطار زمني مشابه لإطلاق هواتف quot;غالاكسيquot; وتحديدا الجيل الرابع منها quot;غالاكسي أس 4quot; الذي أطلق مطلع شهر آذار (مارس) من العام الفائت.

وتشير أحدث التسريبات حول مواصفات quot;غالاكسي أس 5quot; إلى أن الهاتف سيعتمد شاشة بقياس 5.2 بوصة من نوع quot;أموليدquot; بدقة فائقة تبلغ 2560times;1440 بكسل ومعالج quot;ثماني النواةquot; بمعمارية 64 بت لأول مرة في هواتف سامسونغ الذكية مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت، كما سيأتي الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 16 ميغابكسل وبطارية ضخمة بسعة 4000 ميلي أمبير مع تقنية تطيل من عمر البطارية لمدة أطول من الاستخدام.

كما أوضحت تسريبات إعلامية في وقت سابق أن quot;غالاكسي أس 5quot; سيزود بخاصية التحقق من هوية المستخدم من خلال بصمة الإصبع وهي التقنية التي ظهرت للمرة الأولى عبر شركة آبل وهاتفها الذكي آيفون 5 إس، ومن المرجح أيضاً أن يعتمد quot;غالاكسي أس 5quot; لغة تصميم جديدة كلياً يميّزها هيكل معدني بالكامل بدلاً من البلاستيك أسوة بالعديد من الشركات المنافسة في سوق الهواتف الذكية مثل quot;آبلquot; وquot;أتش تي سيquot; التي تعتمد المعدن كمادة أساسية في تصنيع هواتفها، ومن المؤكد أن يأتي quot;غالاكسي أس 5quot; محملاً بأحدث إصدار من نظام التشغيل quot;أندرويدquot; 4.4 المعروف باسمه الرمزي quot;كيت كاتquot;.

وتعوّل سامسونغ على هاتفها الذكي quot;غالاكسي أس 5quot; في تحقيق مبيعات قياسية تعوّض المبيعات الضعيفة التي خالفت التوقعات للجيل الحالي quot;غالاكسي أس 4quot;، وللضغط على المنافسين وعلى رأسهم quot;آبلquot; الأميركية التي تحتل المرتبة الثانية عالمياً بمبيعات هواتف آيفون بعد سامسونغ التي تتصدرها بمحفظة متنوعة من الأجهزة من ناحية الأسعار والمواصفات.