للحصول على شعر طويل قوي هناك مجموعة من النصائح التي عليكِ اتباعها والإبتعاد عن عادات معيّنة.


لندن : إذا أردت التمتع بشعر طويل وقوي اتبعي النصائح التالية:
-تناولي البروتين لأنه يزوّد شعرك بالمواد التي يحتاجها ليصبح أطول وفي شكل سريع. أضيفي إلى نظامك الغذائي البيض والمكسرات والسمك والدجاج واللحوم الحمراء.

-دلكي فروة رأسك. تدليك رأسك لمدة دقيقة أو دقيقتين يعمل على تحفيز تدفق الدم ويساعد شعرك للنمو في شكل أسرع. يمكنك القيام بذلك تحت الدش أو حتى تسخين بعض الزيت وتدليك فروة الرأس وتركه لبعض الوقت ثم غسله جيدًا.

-سرحي شعرك بلطف كل صباح و مساء لمدة 1 - 2 دقيقة ولا تمشطي شعرك إطلاقًا وهو مبلل.

ابتعدي عن التالي:
-في كثير من الأحيان، عندما لا نجد ربطة شعر مناسبة نعمد إلى استخدام الربطات المطاطية لرفع شعرنا في شكل ذيل حصان، هذه الربطات المصنوعة من منتجات مطاطية تسبب التكسر والتقصف. كما أن ربط الشعر يوميًا ومن المكان ذاته يضعفه.

-هاجس معظم النساء في الحصول على شعر طويل يجعلهن يبتعدن عن الصالون لقص الشعر دوريًا أو تقليم أطرافه، وهذا يؤدي إلى حالات سيئة من التقصف والبهتان. احرصي على تطريف الشعر مرة على الأقل في فترة محددة تتفقين عليها مع المصفف.

-تسريح الشعر على عجلة هو المسبب الأول لضعفه، فعادة ما تعمد النساء إلى تجفيف أو كي الشعر وهو ما يزال رطبًا. الأدوات الساخنة مثل المكواة أو مجفف الشعر تجفف الشعر الرطب وتضرّ المسام. احرصي على أن يكون الشعر جافًا 100 في المئة قبل استخدام أداة التصفيف.