من واحات الصحراء الساحرة، ورمالها الذهبيّة تطلّ مصمّمة الأزياء اللبنانيّة أمل أزهري كسراب لتقدّم لنا مجموعة عباءاتها الجديدة التي حملت عنوان quot;رياحquot; من عاصمة الموضة العربيّة بيروت. quot;إيلافquot; حضرت العرض وتنقل لكم وقائعه إضافةً إلى لقاء خاصّ مع أمل أزهري في هذا التقرير المصوّر.


بيروت: تكسر المصمّمة اللبنانيّة أمل أزهري قساوة الصحراء وتضخّ فيها نبض الحياة من خلال تصاميمها العصريّة للجلابيّة ذات الطراز الحديث. وتأتي مجموعتها الجديدة quot;رياحquot; لتلوّن جفاف الصحراء، وتضفي عليها لمسة الحياة بألوانها الجريئة والصارخة التي إختارتها لتمنح المرأة طاقة وشعوراً بالإنطلاق والحيويّة.

وقد برز الأسلوب البوهيميّ في مختلف التصاميم التي تميّزت أيضاً بالدينامية التي أضفت أناقة لافتة تليق بمختلف المناسبات، فلا تقيّد المرأة، ولكنّها تمنحها لمسة الأنوثة الراقية، والقدرة على التحرّك بسهولة.

ومنحت المصمّمة أمل أزهري كلّ قطعة إسماً مستقلاً مستوحى من أسماء الرياح وأنواعها، وقد إستفادت من أسفارها وإطلاعها على حضارات العالم من آسيا، وإفريقيا، وأوروبا لتجسيدها في المجموعة، ولتشكيل نواة أفكار جديدة أيضاً.

جمعت التصاميم ما بين ثلاثة أنواع من الأقمشة ذات الأصول الهنديّة هي الـ quot;تابيquot;، وquot;هابوتايquot;، وquot;كوتاquot;، كما برز إستعمال الكتّان، والقطن، والحرير، والـ quot;فيسكوزquot;. كما تميّزت التصاميم بالرسوم والنقشات التي زيّنت وجوه الأقمشة ممّا منح المجموعة هويّة وإستقلاليّة خاصّة.

تصاميم أمل أزهري إسترعت إهتمام شخصيات نسائيّة مرموقة، أبرزهنّ الشيخة موزة التي إرتدت من تصاميم أزهري على مدى ثلاث سنوات، كما إسترعت إنتباه فنّانات عربيّات أبرزهنّ أحلام، ومي حريري، ولطيفة، وأمل بشوشة. وتنتشر تصاميم أمل أزهري عالمياً في عدة أماكن كالكوت دازور، ولوس أنجلوس، والبرازير، وجزيرة سيسيليا في إيطاليا، وجزيرة مايوركا في إسبانيا.

تصوير: إيلي كوزمان
شاهدوا لقاء إيلاف الخاصّ مع أمل أزهري بالضغط على رابط الفيديو أدناه: