قد يكون الأمر غريبًا ولكنه مثبت من خلال التجارب، فشخصيتك يسهل التعرّف إليها من خلال لون شعرك وعينيك، والحذاء الذي ترتدينه وأحمر الشفاه الذي تستعملينه.


بيروت : هل فكرت يومًا أن شكلك يفصح الكثير عن شخصيتك؟ هذا صحيح، فالكثير من الناس يستطيعون أن يعرفوا الكثير عنك من لون شعرك أو عينيك وحذاءك أيضًا!

quot;إيلافquot; تطلعك على القليل من هذه الأسرار الصغيرة.

لون العيون يكشف مقدار الثقة : وفقًا لدراسة تشيكية شملت ثمانين مشتركًا، تبيّن أن العيون البنية اللون توحي بمقدار أكبر بالثقة مقارنة بالعيون الزرقاء، بغض النظر عما إذا كانوا للذكور أو الإناث.

الحذاء يكشف شخصيتك : لاحظت دراسة في مجلة بحوث الشخصية أن الناس يمكنهم أن يستنتجوا نحو 90 في المئة من شخصيتك فقط من خلال النظر إلى حذائك. وكان هؤلاء قادرين على معرفة الجنس والعمر والحالة الاجتماعية وسمات الشخصية لأكثر من 200 شخص على أساس النظر في أحذيتهم.
إضافة إلى ذلك تبيّن أن الأحذية العملية تدلّ على التواضع، أما الأحذية التي تصل إلى الكاحل تدل على شخصية أكثر عدوانيّة، في حين أن الأحذية غير المريحة تدل على الشخصية الهادئة والصبورة.

لون الشعر يدل على مقدار ممارسة الجنس : لاحظت دراسة ألمانية أن النساء ذوات الشعر الاحمر يمارسن الجنس أكثر من الأخريات، وهذا واضح لأن هذا اللون هو الخيار الأول للنساء اللواتي يرغبن في لفت الانتباه، كما أنه يرمز إلى الصحة والخصوبة والإثارة.

أحمر الشفاه يدلّ على مدى الثراء : تعقب علماء الاجتماع الفرنسيين الوضع المالي لنحو 450 امرأة ووجدوا أن النساء اللواتي يستخدمن أحمر الشفاه الفاقع يحصلن على إكرامية عالية من 55 % من الرجال، في حين أن اللواتي يستخدمن الألوان الباهتة يحصلن على إكرامية من 33 % من الرجال فقط.