مصمّمة لبنانيّة شابّة، لمع نجمها في مجال تصميم فساتين الزفاف. إلتقيناها في عرض الأزياء الخاصّ الذي قدّمته ضمن أسبوع الموضة الخاصّ بفساتين الزفاف الذي أُقيم في بيروت ، وكان هذا الحوار مع quot;إيلافquot;.


بيروت: 25 فستان زفاف قدّمتها مصمّمة الأزياء اللبنانيّة، ريم قشمر، ضمن أسبوع الموضة الخاصّ بفساتين الزفاف في بيروت، عن هذا العرض وعن رؤيتها لموضة فساتين الزفاف تتحدّث ريم قشمر لـquot;إيلافquot; في هذا اللقاء المصوّر.

لعلّ أبرز ما كان لافتًا في عرض ريم قشمر لفساتين الزفاف هو الألوان التي أدخلتها الى العديد من الفساتين كاسرةً القاعدة العامّة التي تحتّم على فستان الزفاف أن يتراوح في ألوانه بين درجات الأبيض المختلفة، حيث رأينا تصاميم بألوان الزهري الفاتح، والزهري الغامق، وحتّى البنفسجي. وكان مميّزًا فستان الزفاف الزهريّ الذي رافقته على منصّة العرض عازفة كمان مقدّمة موسيقى أغنية المغنيّة الفرنسية الشهيرة إيديت بياف (La vie en rose).

وتقول ريم قشمر في حديثها لـquot;إيلافquot; : quot;ما يقدّم من فساتين زفاف في لبنان أصبح روتينيًا، لقد ملَلنا من الأسلوب السائد في تصميم فساتين الأعراس هنا، ولذلك قرّرتُ أن أقدّم تصاميم ناعمة، وجديدة، ونضرة، ولكن فستان الزفاف الذي أقدّمه عمومًا يكون خفيفًا، ويتيح للعروس أن تتحرّك بسهولة من دون أن أُعيق حركتها بفستان كبيرquot;.

وعن عدم إعتماد الجرأة في فساتين الزفاف التي تقدّمها، قالت ريم: quot;أنا ضدّ أن يحتوي فستان الزفاف على الكثير من القصّات. وأنا أفكّر لمدى بعيد يصل لدرجة أنّي أتخيّل العروس بعد 25 سنة وهي جالسة مع أولادها، وعندما يرَوْنَها في ذلك الوقت أريدهم أن يمدحوا إطلالتها، ولا يستغربوها، وأن يقولوا لها: quot;كنت أجمل عروس في العالم!quot;، والطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك هي بإعتماد فستان زفاف كلاسيكيّ، يتمتّع بشكلٍ جديد، وأن تكون تفاصيله ناعمة، وأن يليق بمن ترتديهquot;.

شاهدوا كامل تفاصيل اللقاء المصوّر مع مصمّمة الأزياء ريم قشمر: