في حوار مع quot;إيلافquot; تتحدّث المدوّنة ومنسّقة الملابس، لانا الساحلي، عن تعاونها مع الفنانة نانسي عجرم، وعن أسلوبها وما يليق بها.


بيروت :لانا الساحلي هي فتاة لبنانية جنوبيّة، ولدت في الكاميرون حتى سنّ العاشرة ثمّ عادت إلى لبنان الذي استقرّت فيه، تخرّجت من الجامعة الأميركيّة حاملة إجازة في الإقتصاد، لكن حبّها للموضة والأناقة دفعاها لإطلاق مدوّنة خاصّة بها تطرح آخر صيحات الموضة العالميّة وتقدّم النصائح لمحبّات الأزياء، وتحمل إسم L'Armoire De Lana. بدأت لانا في الظهور إعلاميًا مع تعاونها مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ومتابعتها لتفاصيل إطلالاتها المختلفة.

quot;إيلافquot; التقت بالمدوّنة ومنسّقة الأزياء لانا الساحلي وكان معها هذا الحوار.

بداية أخبرينا عن إطلالة نانسي عجرم الأخيرة في كليب quot;ما تيجي هناquot; التي أثارت الكثير من الجدل؟
لقد اخترنا لنانسي فستانًا أحمر ضيقًا من دار Moe Shour للمصمّم محمد شور، وزيّنا إطلالتها بسلسلة طويلة وأقراط ذهبية من مجوهرات داماس، إضافة إلى اعتمادنا على ماكياج قوي نفّذه فادي قطايا وشعر طبيعي بتموجات عريضة مع وسيم مرقص.

كيف بدأ التعامل مع نانسي؟
تعرفنا إلى بعضنا من خلال صديق مشترك، وأجرينا معًا جلسة تصويرية، وأحببنا أن نكمل العمل معًا.

من يرى أسلوب نانسي قبل وبعد التعاون معكِ،يلحظ اختلافًا واضحًا، ما الذي أضفته إلى أسلوبها؟
عندما تعملين على تنسيق ثياب أي امرأة، عليكِ أن تحافظي على أسلوبها الخاص وعدم تغييره. أنا أرى أن نانسي إمرأة تسيرعلى الموضة، راقية في اختياراتها وناعمة، لكني ساعدتها من خلال خبرتي وإطلاعي على كافة الصيحات لاختيار ما تحبه ويليق بها، فعملنا معًا يقوم على المشاورة. قد يحدث أن لا نتفق في بعض الأحيان لكن هناك دائمًا حلّ وسط، فمثلًا إذا لم تحب ما اخترته لها قد نضيف لهذه القطعة أكسسوارًا معيّنًا أو نختار غيرها، على منسّقة الملابس أن تكون منفتحة على كافة الأذواق وأن تتعلّم من الانتقادات.

ما الذي يميّز أسلوب نانسي عجرم؟
هي امرأة راقية بأسلوبها، لديها لمستها الخاصة والمميّزة على كل ما ترتديه، وبسيطة باختياراتها.

ما الذي يليق بها؟
الكثير من أساليب اللباس،ولكنني أفضّل عليها الفساتين القصيرة والضيّقة من فكتوريا بيكهام، علمًا أنها تحبّ هذا الأسلوب كثيرًا.

من برأيك هي أيقونة الموضة في العالم العربي؟
شخصيًا أحب أسلوب نانسي عجرم لأنه الأسلوب الذي اعتمده لنفسي، ولكن هناك الملكة رانيا والشيخة موزة اللتين تعدّان من الشخصيّات المعروفة والمشهورة في العالم، فلكلّ واحدة منهما أسلوبها الملوكي الخاص والمميّزوالمختلف عن الأخرى.

مع من المشاهير تحبين التعاون؟
أحبّ التركيز في عملي على شخص واحد،لذلك تجديني أعمل مع نانسي عجرم فقط.

ما هي النصائح التي تقدميها للمرأة العربيّة لاختيار ملابسها؟
أوّلًا عليها أن تختار ما يليق بها، ثانيًا أنا تتابع آخر صيحات الموضة، وأخيرًا أن لا تخرج من منزلها إذا لم ترتدي ما هي مقتنعة به.