كلّ عام يُزهر عطر Muguet من Guerlain مجددًا في الأوّل من مايو، ومنذ العام 2006 يقوم هذا الحدث ضمن المجموعات الحصريّة بمنح دار Guerlain فرصةً للاحتفال بفصل الربيع وتعزيز روابطها مع العالم الفنيّ.


دبي :في كلّ عام، تتمّ دعوة أحد أعرق الحرفيّين ومحترفي الأعمال الفنيّة في فرنسا لابتكار زينة فريدة لزهرة الحظّ الجيّد تُعبّر بالكامل عن الموهبة والمهارة الاستثنائية الخاصّة به/بها.

تحتفل Guerlain في هذا العام بمهارة صناعة حرفيّة فرنسيّة وتقليدية، وهي فنّ الخزف، وتختار بريجيت دو بازولير، فنّانة باريسيّة موهوبة في صناعة الخزف، للتعبير عن إبداعها حول قارورة النحل الأيقونية. وقامت هذه الفنانة المعروفة لابتكاراتها المتألّقة المستوحاة من الطبيعة والمشبّعة بأناقة فائقة، بابتكار حاملة قارورة مع سحرٍ مرحٍ وصيفيّ لمجموعة Vintage لعام 2014. تأتي هذه الحاملة مصنوعة من الخزف الأبيض الناصع ومزيّن بنمط نافر من الزنابق الرقيقة لعسلوج الوادي.

ولابتكار هذه التّحفة الفنيّة الرقيقة والمُتقنة، تعاونت بريجيت دو بازولير مع Les Porcelaines de la Fabrique. ويُعرف مصنّع الخزف هذا، الذي يتّخذ من ليموج مقرًّا له منذ تأسيسه في العام 1825، بامتياز ابتكاراته المصنوعة وفق تقنيات تقليدية تمّ تداولها من جيلٍ إلى آخر.

وتُقدَّم قارورة النحل، التي تزيّنها الحرفيّات بملصق أبيض وربطة حريريّة بيضاء مضلّعة وأنيقة، مع حاملة القارورة داخل علبة ورقيّة بيضاء فاخرة محفورة بنحلات Guerlain الأيقونيّة.

التصوير العطري لزهرة الحظّ الجيد
بقيت رائحة عطر Muguet من Guerlain هي نفسها منذ العام 2006 على الرغم من تجديد صورتها سنة بعد سنة من قبل الفنّانين المُستضافين. ويقوم هذا التصوير العطري أيضًا على رؤية شعريّة تدعمها خبرةٌ محترفة.

يُعتبر استخراج رائحة زنبقة الوادي أمرًا مستحيلًا، لذلك نجح مصمّم العطر في نقل الشذا المؤثر عبر مزج الجودة الرفيعة للورد مع رفاهية الياسمين في عرضٍ من الدرجات الخضراء الرقيقة. ويقوم أثرٌ من اللّيلك بإبراز نضارةِ هذه الباقة المغمورة بالندى.

أسرار تصنيع قطعة إستثنائيّة
يبدأ عمل بريجيت دو بازولير على دولاب الخزاف حيث تقوم بقَولَبة شكل حاملة القارورة الأنيق المُستخدم لبناء قالب الجصّ الذي تُحفر عليه الأشكال. ويُنقل قالب الجصّ في وقتٍ لاحق إلى صانعي النماذج في Les Porcelaines de la Fabrique الذين يصمّمون quot;قالبًا أساسيًّاquot; قبل نسخه في وقتٍ لاحق إلى 60 quot;قالب ثانويquot;.

وتتمثّل الخطوة التالية في صبّ طين الخزف بلون البيج في الأصل داخل القالب. يُترك الطين لمدّة 5 دقائق داخل القالب لضمان رقّة الشكل قبل إزالة الطين الزائد. وبعد إخراج حاملة القارورة من قالب الجصّ، توضَع داخل غرفة مدفأة حتّى تُصبح قاسية. تُنزع الزوائد من بعدها بواسطة فرشاة وإسفنجة، فتحصل القطعة على حجمها النهائي وبياضها الناصع بعد تعريضها لدرجة حرارة تتخطّى ألف درجة مئوية مرّتين على التوالي. ولا يُصقل أو يُطلى الخزف، ممّا يمنحه لمسة نهائية أصلية تكون قاسية وخالية من اللمعيّة.