إنّ اختيار النظارات الشمسيّة المناسبة لوجهك عمليّة سهلة إذا اتبعتي نصائح quot;إيلافquot; التالية.


لندن : إن ارتداء النظارات الشمسية أسلوب في حدّ ذاتها، إلى جانب حماية عينيك من أشعة الشمس الضارة.

هناك مجموعة كبيرة من التصاميم والأسعار والميزات التي في بعض الأحيان تجعل من الصعب علينا أن تقرّر أي نظارة نريد، لكن أهم ما يجب تذكره عند اختيار النظارات الشمسية هي أننا سنحتاجها أولًا لحماية أعيننا من الأشعة الضارّة للشمس، وثانيًا أن شكل الوجه مهم جدًا في اختيار النظارات.

ماذا يعني ذلك وكيف نختار النظارة الشمسية المثالية؟ quot;إيلافquot; تقدّم لكِ بعض النصائح في هذا الشأن:

-على شكل النظارات الشمسية ألا يتجاوز وجهك - حتى إذا كنت ترغبين في النظارات الشمسية ذات الحجم الكبير.
-إذا كان وجهك مستديرًا، يجب أن تختاري النظارات الشمسية ذات التصميم الذي ينتهي بزاوية. الحواف الحادة مع الإطارات الهندسية تضفي القليل من الحدة إلى الوجه المستدير.
-تتميز الوجوه البيضاوية بأنها طويلة وضيقة. هذا يعني أنها تتمتع بنسب متساوية ومتوازنة تجعلها مناسبة لأي نوع وشكل من النظارات.
-إذا كان وجهك على شكل قلب، يمكن أن تختاري بين اثنين من الأشكال، وهي النظارات الشمسية الشبيهة بعيون القطط التي تركز على خط الفك السفلي وعظام الخد، أو يمكنك اختيار ما هو أكثر توازنًا مثل النظارات الواسعة عند الأسفل التي تعطي التوازن لوجهك.
-خط الفك القوي والجبهة الواسعة من الميزات التي تعطي المزيد من الجمال للوجوه المربعة. وتناسب هذا الوجه النظارة الشمسية المدورة.
-جربي النظارات الشمسية وتأكدي من أنها لا تسبب الوخز حول رأسك. يجب أن يكون الوزن موزعًا بالتساوي بين الأذنين والأنف، وينبغي ألا تلمس رموشك الإطار أو العدسات.
-احرصي على أن يتطابق لون العدسات مع بشرتك، فالجلد الشاحب مثلًا يحتاج إلى تناقضات أكثر قتامة في حين ان البشرة الداكنة تتطلب خيارات خفيفة.
-اختاري الألوان التي تتطابق مع الملابس في خزانتك والمكياج الذي تضعيه عادة.