تقدّم لكِ خبيرة التجميل سونيا كاشوك، مجموعة من الحيل والخدع التي تستعمليها في الماسكار وتجعل عينيك تبدوان أجمل.


بيروت : معظم النساء لا يغادرن المنزل من دون وضع الماسكارا لأنها تمنحهن وجهًا مشرقًا وتجعل العيون تبدو أكبر وأكثر إثارة. لكن هل تعتقدين أنك تحققين الاستفادة القصوى من الماسكارا الخاصة بك؟ quot;إيلافquot; تطلعك على الطرق الاستراتيجية لتطبيق الماسكارا وفقًا لشكل العين.

هذه النصائح تقدمها سونيا كاشوك، خبيرة الماكياج ومؤسّسة خط تجميل quot;سونيا كاشوكquot;، وتعلمك الحيل البسيطة التي يمكن أن تحوّل مظهرك بثوانٍ.

جميع أشكال العيون : بداية، مهما كان شكل العين، لا بد من البدء بعقص الرموش لمنحها شكلًا أكثر طولًا وتقوصًا، ثم استخدام الماسكارا.

العيون الواسعة : استخدمي فرشاة الماسكارا الرفيعة لوضع طبقة رقيقة على رموشك، بعدها استخدمي الفرشاة الكبيرة لوضع طبقة سميكة على الرموش في الجزء الداخلي والأوسط من العين. هذا يعطي انطباعًا بأن عينيك أكثر قربًا من بعضها. إذا تكتلت الماسكارا على رموشك، استخدمي مشطًا صغيرًا لتفريقها.

العيون القريبة : توصي كاشوك بالتركيز على الزوايا الخارجية للعين لجعلها تبدو أوسع. ينصح البدء بطبقة رقيقة من الماسكارا ثم وضع طبقة إضافية على الرموش من وسط الجفن إلى الزاوية الخارجية. اعمدي إلى تحريك الفرشاة ذهابًا وإيابًا من الجذور. يمكنك دائمًا إضافة المزيد من الماسكارا إذا كنت تريدين المزيد من المبالغة. استخدمي مرآة مكبرة لملء البقع الفارغة.

العين المفتوحة بجفن كامل : شكل العيون هذا يتطلب أن تبدو الرموش طويلة جدًا لكن من دون أن تبدو سميكة جدًا. من الضروري أن يبقى الجفن ظاهرًا تحت الرموش حتى تبدو العين واسعة.

العيون الصغيرة : لجعل العيون الصغيرة تبدو أكبر وأكثر استدارة، ضعي طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش بأكملها. لكن بالنسبة للطبقة الثانية، ركزي الفرشاة في الوسط لجعل العيون تبدو أكبر. استخدمي فرشاة الماسكارا الرفيعة لمزيد من الدقة ولتجنب التكتلات.