بيروت : هناك بعض الطرق في استخدام الماكياج التي باتت قديمة وغير مناسبة لزمننا الحالي،إليك أبرزها لتتجنّبيها.

-ظل العين الأبيض مباشرة تحت خط الحاجب : هذا النوع من الظلال لم يعد محببًا لأنه يبدو وكأنه طلاء فاقع غير جميل أو مثير إطلاقًا. من غير الطبيعي أن تبدو العين مقلمة بخط أبيض بل المطلوب استخدام الألوان الناعمة التي تسلّط الضوء على الحاجب والتي تنتمي إلى الظلال الترابية، مثل البيج أو الذهبي الفاتح.

-الأحجار البراقة لتزيين العين : ما لم تكوني المغنية جنيفر لوبيز أو تصورين فيديو كليب لأغنية ناجحة، لا يمكنك استخدام الحبيبات البراقة على عينيك.

-الجفون متعدّدة الألوان : صحيح أن الرسم بكل الألوان أمر ممتع ومرح، لكن هذا لا يعني أن عينيك يجب أن تبدو وكأنها لوحة فنية بألوان كثيرة. إذا أردت استخدام أكثر من لون معيّن، حاولي استخدام تدرّجات ظل العين من لون واحد من دون أن تبدو متناقضة، واحرصي على مزجها جيدًا.

-اللون الراق على الزاوية الداخلية من العين : إذا كنت تريدين تسليط الضوء ولفت الانتباه إلى عينيك، هذا لا يعني أن عليك وضع اللون الفضي البراق على الزاوية الداخلية لعينيك. بدلًا من ذلك، اختاري لون الشمبانيا أو الظل الوردي أو الذهبي الناعم. هذه الظلال ليست قاسية كما الفضة، إضافة إلى ذلك، فهي تنسجم مع لون البشرة بدلًا من إلقاء الضوء عليها بشكل حاد وغير طبيعي.

-لا تكثري من الماكياج بشكل عام : اذا كنت تريدين وضع الكثير من الماكياج، لا بأس بذلك، لكن هذا لا يعني أن تطلي وجهك بكل الألوان والأشكال. ركزي على اختيار ميزة واحدة في وجهك وسلّطي الضوء عليها بالماكياج. مثلًا، إذا كنت تريدين ظلال العيون الثقيلة، لا تستخدمي أحمر الشفاه الداكن معها، واحرصي على ان تكون شفاهط ناعمة وفاتحة اللون. أما إذا أردت لون أحمر الشفاه القوي والفاقع، استخدمي فقط قلم تحديد العين على الحافة العليا من رموشك وطبقة من الماسكارا.

-ظلال العيون التي تصل الى حاجبيك : إذا لم ترغبي في أن تبدي وكأنك بطلة مسلسل من الثمانينات، لا تمزجي ظلال العيون حتى تصل إلى حاجبيك. هذا أمر غير محبب، لا سيما إذا كانت ألوان الظلال فاقعة. بدلًا من ذلك، ضعي ظل العين الذي يصل فقط إلى ثنية العين أي عند الجفن الأوسط.