تتابع quot;إيلافquot; الإضاءة على عروض أسبوع الموضة في دبي، ونعرض اليوم مجموعة ربيع وصيف 2014 للمصمّم المغربيّ سعيد المحروف.


بيروت: قدّم مصمّم الأزياء المغربيّ سعيد المحروف عرض أزيائه لموسم ربيع وصيف 2014 ضمن أسبوع الموضة الذي أُقيم في دبي مؤخرًا (Fashion Forward).

درجات مختلفة من الرماديّ طغت على ألوان هذه المجموعة، وركّز المصمّم على الكثير من اللفّ والثني في الأقمشة التي إستعملها مقدّمًا جماليةً تعتمد على الكثير من البساطة. وظهرت هذه الخطوط في 17 من 20 تصميم متحلّلةً من الرماديّ إلى الفضيّ، ثمّ إلى لون الفحم والأزرق الإسكندينافي.

وظهرت إبتكارات المحروف على منصّة العرض كنوتات موسيقيّة عرضت خيالات أنوثية متصاعدة على السلّم الموسيقيّ، حيث إختلفت التصاميم ما بين التايور المؤلف من البنطال والجاكيت التي تميّزت بتقنية لفّ القماش، لنرى بعد ذلك الفساتين الأنثوية التي حرص المحروف على تضمينها مزيجًا من مختلف أنواع الحرير.

ولا شكّ أن عمل المصمّم لعدد من العروض الفنيّة الراقصة كان بارزًا على خطوط هذه المجموعة. الفساتين اللمّاعة باللون الفضيّ المائل إلى البياض كانت بالغة الرقة، وكذلك كان الفستان الأسود ذات القبّة المفتوحة على شكل الرقم سبعة مع التنّورة من الشيفون.

سعيد المحروف قدّم مجموعة جميلة عنوانها السهل الممتنع، ولو أنّها كانت لتبدو أجمل وأغنى لو أنّ المصمّم طعّمها بلوحة أوسع من الألوان.