أدت الطفرة في العطلات الرخيصة واستخدام أسرة التسميرالى ارتفاع ملحوظ لسرطان الجلد في بريطانياوصل الىأكثر من 13 ألف حالة إصابة بسرطان الجلد الخبيث.


سجلت معدلات سرطان الجلد الخبيث، أخطر أشكال سرطان الجلد، ارتفاعا أعلى خمس مرات في المملكة المتحدة مما كانت عليه في السبعينات وذلك بسبب الطفرة في العطلات المنظمة وأسرة التسمير.
يعاني أكثر من 13000 شخص من سرطان الجلد في كل عام مقارنة مع حوالي 1,800 في عام 1975، مما يعني ارتفاعاً من ثلاثة أشخاص لكل 100,000 قبل 40 عاماً إلى حوالي 17 لكل 100 ألف شخص.

هذا الارتفاع الكبير يعود جزئياً إلى الزيادة في العطلات إلى الوجهات الأوروبية المشمسة، والطفرة في استخدام أسرة التسمير، وفقاً لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة التي نشرت هذه الارقام.
وقال نيك أرميستون - سميث، رئيس الإحصاء في معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة: quot;منذ منتصف السبعينات، ترتفع معدلات سرطان الجلد الخبيث في المملكة المتحدة بوتيرة أسرع من 10 أنواع السرطان الأكثر شيوعاًquot;.

وأضاف: quot;التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو أجهزة اسمرار البشرة هو السبب الرئيسي لسرطان الجلد. هذا يعني انه في كثير من الحالات يمكن تفادي هذا المرض عن طريق التقيد بالعادات الجيدة المتعلقة بسلامة التعرض للشمسquot;. في الظل عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة والوقاية من الشمس وارتداء القبعات والنظارات الشمسية.