وجدت دراسة بحثية حديثة أن زيوت السمك تساعد بشكل كبير على معالجة الأطفال الصغار الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط الذي بدأ يتزايد مؤخراً.


أوضح باحثون أن التركيبة التي تجمع بين أحماض أوميغا-3 وأوميغا-6 الدهنية عبارة عن علاج فعال للأطفال الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط. ونقلت صحيفة اكسبريس البريطانية عن أندريا بيلبو، الرئيس التنفيذي لجمعية Addiss الخيرية المهتمة بعلاج اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، قوله :quot; ننصح الأبوين دوماً بمنح الأبناء زيوت السمك والأدوية الموصوفة. فنحن نعلم أنها تحظى بأثر ايجابي على الإدراك، لكن المشكلة الكبرى هو أنه لا يمكن للأشخاص أن يتحصلوا على ذلك المنتج وهو ( زيوت السمك ) من هيئة الخدمات الصحية الوطنيةquot;.

وقالت أم تدعى هيلين برومبتون، عن إصابة ابنها جورج بذلك المرض وهو في سن السادسة، إنهم لاحظوا حدوث فارق كبير بعد شهر واحد من تناول ابنها لمنتج يطلق عليه Equazen، وهو عبارة عن مزيج بين أحماض أوميغا-3 وأوميغا-6 الدهنية.

وتابعت هيلين حديثها بالقول :quot; كل شيء يسير بشكل سريع إلى الأمام. وقد بدأ يذهلني جورج بفضل تحسن أدائه، وهو ما بدأ يظهر بصورة واضحة في عدة نواحي. وبات بمقدوره الآن القيام بأمور كثيرة في وقت واحد، ويبدو أنه قد تحسن كثيراًquot;.