ينتظر أن يتم خلال الأشهر المقبلة طرح عربة كبيرة فخمة مشابهة للكارافان، تصميمها مستوحى من سيارات الفورمولا وان، في الأسواق بسعر قدره 600 ألف استرليني.


العربة الجديدة، التي أطلق عليها اسم CR-1 Carbon، تتسم بكبر حجمها ولونها الأسود من الخارج، وتم تصنيعها في سبيد واي بولاية إنديانا. وحرص القائمون على تطويرها&وجعلها تجمع أحدث تقنيات عالم الطيران ورياضة السيارات.

أما عن طول تلك السيارة، التي تم تطويرها من مادة ألياف الكربون التي تستخدم في تصنيع سيارات الفورمولا وان، السيارات الفيراري وطائرات بوينغ 787، فيبلغ 35 قدماً، ارتفاعها 10 أقدام و8 بوصات، عرضها 8 أقدام ووزنها 6500 رطل.

وضمت السيارة، التي هي من بنات أفكار شركة GCT إلى جانب شركة Dallara، مجموعة من أحدث الاختراعات والتقنيات التكنولوجية، التي من بينها إطار مونوكوكي المتماسك بالكامل، العزل المتواصل وكذلك الشاسيه غير المزود بإطار.

وقال هاريسون دينغ، وهو رئيس شركة GCT " سبق لمهندسينا الذين طوروا تلك السيارة الجديدة أن عملوا في تطوير قنوات التهوية، منتجات وكالة ناسا، السفن والطائرات". كما ضم شاسيه السيارة الأسود الأنيق مزيداً من الأدوات وسبل الراحة الحديثة بصورة تفوق ما هو موجود بأي منزل أو سيارة على حد سواء. وأضيفت أشياء من بينها خزائن ملابس بارتفاع السيارة، حمام رئيسي، نظام طاقة شمسية قدرته 700 وات، مولد متكامل، إطارات عريضة، زجاج يحفظ الخصوصية، جهاز للغسيل والتجفيف، راوتر واي فاي، تشطيبات داخلية غاية في الفخامة، منصة تحكم ذكية متوافقة مع الهواتف والآيباد والحواسيب المحمولة يمكنها التحكم بكافة الوحدات الكهربائية.

واحتاجت الشركة المطورة للسيارة إلى سبعة أشهر كي تنتهي من تصميم وتطوير نموذج أولي، وسيتم البدء في انتاج نسخة محدودة منها في وقت لاحق من العام الجاري. ورغم عدم الكشف عن سعرها، إلا أنه يتوقع أن يصل أو يزيد عن مليون دولار.

&

&