تم تسريب صور للحملة الاعلانية الترويجية لإطلاق هاتف آي فون 6 الجديد، المتوقع أن تطرحه شركة آبل في الأسواق في 9 أيلول (سبتمبر) المقبل.


لميس فرحات من بيروت: ينتظر عشاق آي فون بفارغ الصبر صدور الطبعة السادسة من هاتفهم الذكي، وما فيه من ميزات جديدة وتعديلات يحتاجون إليها. وهذا الانتظار ولّد سيلًا من الشائعات، لا يمكن نفيها أو تأكيدها الآن.

التاسع من الشهر التاسع

إلا أن ثمة تقرير يؤكد هذه المزاعم، نشره ستيف همرستوفر، رئيس تحرير موقع آبل الفرنسي، الذي يعنى بآخر التحديثات والتطورات، تضمن صورة لما وصفه بأنه الحملة الترويجية لاطلاق هاتف آي فون 6 الجديد.

وظهر على بطاقة الحملة تاريخ الثلاثاء 9 أيلول (سبتمبر)، وهذا يتوافق مع تقارير سابقة حول تخطيط شركة آبل لحدث إعلامي كبير في أيلول (سبتمبر) نفسه.

وقال همرستوفر إنه حصل على هذه الصورة من مصادر صينية موثوقة، "والرسم البياني المتوافر عليها يشير إلى ميزات آي فون 6 الجديدة، ومنها تعديل موقع زر الإقفال من الجزء العلوي للهاتف إلى الجانب الأيمن، مع تصميم مستطيل جديد لزر التحكم بالصوت، واستمرار وجود جهاز استشعار اللمس على موقع التطبيقات".

مواصفات عالية

وتشير التقارير إلى أن آبل ستضيف ميزات جديدة إلى هاتفها آي فون 6 الجديد، ومنها شاشة أقل سماكة وأكثر صلابة مقاومة للخدش. ومن المرجح أن تصدر الشركة نسختين من الهاتف الجديد، واحدة بشاشة قياس 4.7 بوصات، والأخرى 5.5 بوصات.

وهناك توقعات بأن آي فون 6 الجديد يتميز بكاميرا خلفية أفضل، وقد يتضمن ميزة الدفع النقدي عبر الإنترنت، وتطبيقات لتنظيم ضربات القلب، وغيرها من المواصفات الاضافية.