تستمدّ مجموعة حقائب اليد الجديدة من تصميم ماسيميليانو جيورنيتي، المدير الإبداعي لسلفاتوري فيراغامو، إلهامها من مختلف أجيال النساء في عائلة فيراغامو والأثر الملحوظ الذي تحدثه على الدار اليوم.
&
&حقيبة اليد

وتحمل هذه التجربة الرقمية اسم ابنة سلفاتوري الراحلة، فياما فيراغامو، التي كانت مصممة الأكسسوارات والأحذية لأكثر من 40 سنة وقد أسست نمط "فارا" الأيقوني.

يأتي المقبض العلوي نصف الدائري، المصمم بخمسة أحجام مختلفة، مع جيب عملي مثبّت بقفل يحمل رمز غانشينو، الذي يعبر عن التراث الخالد لتاريخ فيراغامو، ويكرس التصميم العصري والحرفية الفخمة.

ويُترجم هذا المزيج الذي يجمع بين جودة لا تحدّها حدود وطابع عملي مريح من خلال سلسلة غنية من التفاصيل المترفة: المقابض المضلّعة ذات الدرزات العلوية، قفل ذات سحاب مزدوج، حزام كتف قابل للفصل وللتعديل وتبطين من الساتان الأنيق.

كما ستقدّم فيراغامو للمرة الأولى مجموعة خاصة من الأنماط المصغّرة، وهي عبارة عن سلسلة من المتغيرات الحصرية في إصدارات المجموعة والتي تلقي الضوء على المواد النفيسة المختلطة بما فيها: جلد النابا ذات الأهداب المطرّزة، فراء الثعلب المزدوج اللون والمطرّز يدويا على جلد الثعبان المعتّق، التويد مع كريستال شوارفسكي المثبّت بمقابض من جلد السحلية، وجلد العجل مع تفاصيل فخمة من سمكة الراي.&

وتعطي لوحة الألوان الأفضلية لألوان البني الخريفي - الكاكاو، الأسود، الطحلب والروزوود- بالإضافة الى نغمات موسمية مثل الخوخ والأطلسي والعنب ولمسة أكثر رقّة للون الكريم، فيما تضفي اللمسة الأخيرة الراقية طابعا ذهبيا براقا على الأكسسوارات المعدنية.

وفي عرض الأزياء لخريف وشتاء 2014 في ميلانو، كشف النقاب عن أول تجسيد لمجموعة "فياما"، مع تركيز على المواد الغريبة الحصرية، من جلد التمساح المفعم بالسواد، إلى المزيح من وبر المهر وجلد العجل، والنعومة الحسيّة لجلد العجل "بالميلاتو" المصقول، وتستكملها المقابض المعدنية ذات اللمسات الذهبية، والبطانة الحريرية التي تحمل طبعات للورود تستحضر روح السبعينيات من القرن الماضي.

المشروع

أطلقت "فياما" في نيويورك في سياق حدث دولي للإحتفال بالفصل الثاني من "الإيكونا" وتم عرض فيلم قصير وسلسلة من المقابلات التي تضمّ مجموعة مذهلة من العائلات العالمية وأجيال النساء فيها.&&

ومن خلال السيناريوهات واستعراض الشخصيات سوف برزت مجموعة "فياما" الجديدة لحقائب اليد، الى جانب مجموعة منسّقة من النساء العالميات ذات الصلة، في مزيج من سمات فيراغامو الرئيسة مثل التصميم المبتكر والتراكيب المثيرة للمواد الغريبة والتبطين الحريري الأيقوني ذات الطبعات من السبعينيات والقطع الزخرفية المبتكرة النابعة من جذور العلامة التجارية حتى اليوم، مستعرضة إرث الدار الكلاسيكي الى جانب أنماط مرحة جديدة مخصصة للجيل القادم.