وجدت دراسة طبية حديثة أن المشي قد يكون بمثابة علاج سحري للكثير من الأمراض، كما انه يساعد على محاربة الشيخوخة وتأخير عوارضها.


قال العلماء في جامعة أستون البريطانية إن المشي لمدة نصف ساعة يومياً يساهم في الوقاية من البدانة والسكري، ويقلل خطر الإصابة بأمراض السرطان. وشددوا على ان متابعة هذا النشاط الرياضي البسيط يخفف التوتر والقلق، ويزيد القدرة على الحركة، ويقلل من احتمال حدوث كسور في الورك بين المسنين بنسبة 40%.

وأظهرت الدراسة ان المشي لفترة قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة يومياً أشبه بـ "حبة دواء سحرية" لمقاومة الشيخوخة والوقاية من الموت المبكر. ويعتبر العلماء ان المشي يحسن القدرة على التفكير والإدراك، ويبطئ تفاقم مرض الزهايمر، كما انه يساهم في الحد من آلام التهاب المفاصل إلى النصف، ويرفع مستويات الطاقة ويخفض عوارض الإرهاق.

وأكد الدكتور جميس براون المشرف على الدراسة في كلية الصحة بجامعة أستون إن المشي لمدة نصف ساعة يومياً يساهم في محاربة الشيخوخة، والحد من مخاطر الوفاة المبكرة بنسبة 23%.
من جهتها، قالت الدكتورة كارول هولاند إن ممارسة التمارين المعتدلة لمدة 30 دقيقة يمكن ان يقلل خطر الاصابة بالامراض المرتبطة بالشيخوخة ويحد من الاصابة بالتدهور المعرفي نتيجة التقدم في السن".