حصل دواء "ستندرا" الذي يعالج ضعف الانتصاب لدى الرجال على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية ليحظى بذلك على تزكية رسمية لمدى فعاليته في علاج العجز الجنسي حيث يتناوله الشريك قبل ربع ساعة من بدء العلاقة الجنسية.


أعلنت شركتا Vivus Inc. وAuxilium Pharmaceuticals Inc.& عن أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية أجازت استخدام الدواء التكميلي الجديد Stendra (avanafil) الذي يفيد في حالات ضعف الانتصاب لدى الرجال عند العلاقات الزوجية.

وأشارت الشركتان إلى أن ذلك الدواء الجديد هو الوحيد الآن الذي يحظى بإجازة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأميركية في ما يتعلق بمعالجة مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجال،إذ يوصى بتناوله قبل الإقدام على ممارسة العلاقة بحوالى 15 دقيقة.

ويعد هذا الدواء من الأدوية التي يوصي بها الأطباء في مجموعة أدوية تعرف باسم PDE5، وتحظى بإجازة لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب لمن هم في سن 18 عاماً أو أكبر.

ويتوافر هذا الدواء على شكل أقراص في عدة جرعات ( 50، 100 و200ملي غرام ) وربما يتم تناوله مع الطعام أو من دون الطعام. وتبين من الدراسات السريرية أن الدواء نجح في علاج تلك المشكلة عند تناوله قبل بدء العلاقة بفترة تقدر بحوالى 15 دقيقة، كما ساعد على إطالة الانتصاب بشكل كاف لإتمام العلاقة بنجاح.

وأفادت تقارير صحافية بأنه قد تمت الموافقة أيضاً على ذك الدواء، الذي يعرف تجارياً باسم Spedra في الاتحاد الأوروبي، من جانب وكالة الأدوية الأوروبية من أجل معالجة تلك المشكلة المتعلقة بضعف الانتصاب لدى الرجال في دول الاتحاد الأوروبي.

&