قدّم مصمّم الأزياء فؤاد سركيس مجموعته الجديدة للفساتين الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2015.



&سعيد حريري من بيروت: مجموعة جريئة من حيث التصاميم والألوان قدّمها مصمّم الأزياء اللبنانيّ فؤاد سركيس في أحدث مجموعاته للفساتين الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2015 والتي قدّمها في "الكونغرس سنتر" في مدينة إسطنبول التركيّة، علماً أنّها المجموعة الثانية التي يقدّمها في تركيا.

مجموعة جديدة ينطبق عليها سحر إسطنبول، بحيث تجمع ما بين السحر الأوروبيّ والشرقيّ، وتحاكي أذواق مختلف النساء حول العالم، إستخدم فيها المصمّم مزيجاً مذهلاً من الأقمشة التي تفيض أنوثة.

60 فستاناً أبدع فيها سركيس في تجسيد التطريز والفنّ اليدوي، مراعياً الذوق الأوروبيّ أيضاً من خلال البساطة التي طبعت معظم تصاميمه التي لم تخلو من الأناقة والقصّات المبتكرة.

ترواحت الألوان ما بين الأسود، والذهبيّ، والفضيّ، وإستخدم سركيس الألوان الفوسفوريّة للمرّة الأولى ومنها الزمرديّ، والزهريّ، والأخضر الجريء، وتحيّةً منه للبنان إختتم& المصمّم عرضه بلوحة وطنيّة جميلة جداً، إرتدت فيها العارضات اللون الأحمر بمختلف الموديلات، وهو اللون الذي يرمز إلى الشهداء في العلم اللبنانيّ.

إستعمل سركيس في هذه المجموعة تقنيات جديدة في عالم الأزياء أهمّها إبراز النقشات بإستخدام ضغط الهواء لإتمام الرسومات، وأدخل في بعض التصاميم الجلد الرفيع على شكل ضفائر دقيقة الصنع، ما جعل من التصاميم تفيض أنوثة مميّزة بتقنياتها المبتكرة، ولم تخلو معظم التصاميم من التطريز بالخرز، وأحجار اللؤلؤ الملوّن، وأحجار الكريستال الشواروفسكي.

أكثر من 500 شخصيّة إعلاميّة، وأخرى متخصّصة في مجال الموضة والأزياء الجاهزة من حول العالم، حضرت هذا العرض، وأثنت على تنوّع الأفكار، والقصّات والأقمشة التي قدّمها المصمّم فؤاد سركيس في هذا العرض الساحر.&
&
&