&الحظ السيئ يلاحق رجلاً تقدم على أكثر من 500 عرض وظيفة طوال 13 سنة، ولم يحصل حتى اليوم على فرصة إجراء مقابلة واحدة.

بيروت:&تخرّج هيو إيفانز من جامعة غلامورغان في عام 2002 حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الجغرافيا، لكنه لم يكن يعرف أنه سيقضي ما يزيد على عشر سنوات بحثاً عن وظيفة ثابتة. ويبدو أن الحظ السيئ يلاحقه باستمرار، إذ انه حصل على وظائف قصيرة المدى من دون أن يتمكن من الحفاظ على عمل ثابت ومضمون.
إيفانز (34 عاماً) من ساوث ويلز يشعر بالإحباط الشديد وفقاً لموقع "ميترو" الاخباري البريطاني، ويقول: "لا أعرف لماذا لا أحصل على فرصة على الأقل لإجراء مقابلة توظيف. لا أحد يعرف، حتى المسؤولين وأصحاب الأعمال التجارية وأصدقائي وعائلتي".
وأضاف: "غيرت موقع سكني ثلاث مرات للحصول على عمل، وأعتقد أن هذا يثبت مدى التزامي. لكن على الرغم من ذلك لم أحصل على فرصة واحدة. من الصعب إلقاء اللوم على أي شخص من دون أن يكون لدي أدلة وحقائق ملموسة".
لكن أوقات الفراغ الكثيرة بين يدي ايفانز لا تعني أنه كسول، إذ أنه استثمرها في كتابة الشعر، وقد أنجز ثلاثة دواوين شعر حتى الآن، ويخطط للبدء في كتابة روايتين.
معاناة الشاب البريطاني تحولت إلى قضية شعبية إذ أن الناخبين وجهوا أسئلة إلى الوزير وليام هيغ عن قضية هيو خلال زيارة للحملة الانتخابية لساوث ويلز، محاولين الحصول على إجابة شافية.
وأجاب هيغ: "نحن مصممون على خلق المزيد من الفرص للناس مثله. هذا لا يعني ان الجميع سيحصل على وظيفة على الفور، بل بشكل تدريجي إذ هناك الآن وظائف في جميع أنحاء المملكة المتحدة أكثر من أي وقت مضى على الاطلاق".
وفقا لآخر الأرقام الحكومية، تمكن 13,000 شخص من الحصول على وظيفة في ويلز، ما ساهم في خفض البطالة في الأشهر الثلاثة الأخيرة إلى 92،000 شخص فقط.
&