بيعت مجموعة ساعات "سواتش" تعتبر من الاكبر في العالم بسعر زاد عن ستة ملايين دولار خلال مزاد علني في هونغ كونغ اليوم، في ايرادات تخطت بكثير التقديرات السابقة لهذا المزاد.


وتضم المجموعة التي طرحتها دار "سوذبيز" للبيع في المزاد اكثر من 5800 ساعة بعضها بيعت ضمن اصدارات محدودة ومصممة من فنانين مثل كيكي بيكاسو وكيث هارينغ فضلا عن مجموعة صادرة لمناسبة العيد الاربعين لسلسلة افلام جيمس بوند. وقد بلغت قيمة المزاد اربعة اضعاف السعر المتوقع.

فقد بيعت المجموعة في مقابل 46,7 مليون دولار محلي (ستة ملايين دولار اميركي) لأحد المزايدين عبر الهاتف اثر جولة مزايدات محتدمة بين ثلاثة اشخاص في قاعة تعج بالحضور.
وكانت القيمة المتوقعة للمجموعة تقارب 1,3 مليون دولار. وعرفت دار سوذبيز عن الفائز بالمزايدة على انه "مؤسسة اوروبية" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وهذه التشكيلة الضخمة كانت مملوكة من بول دونكل (68 عاما) المتحدر من لوكسمبورغ والذي امضى وقته في جمع ساعات "سواتش" في السنوات الـ25 الاولى لوجودها. وقد بدا التأثر على وسيط التأمين المتقاعد خلال مغادرته قاعة المزاد.

وقرر دونكل التخلي عن المجموعة بسبب صعوبة الاستمرار في حفظها. وقال في تصريحات سابقة لوكالة فرانس برس "بالنسبة لي، لم يعد من الممكن الاستمرار. هذا الامر يتطلب عملا مضنيا. على الشباب تسلم هذه المسؤولية".