يبذل الكثير من الأشخاص جهود كبيرة سواء من خلال التمارين الرياضية او اتباع حمية غذائية للحصول على الوزن المثالي وطلة نحيفة ورشيقة. وفي حين ان البعض قد يصاب بالإحباط بانتظار النتائج، صار بالإمكان الاستعانة بتطبيق هاتفي بسيط وسهل.


تطبيق "Visualize you" الهاتفي يعطي مستخدمه لمحة عن شكله عندما يصبح نحيفاً، من خلال تصغير ملامح الوجه والخدود، وهو ما يحث على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى النتيجة المتخيلة عبر الهاتف.
وتظهر النتيجة على شكل صورتين، الحقيقية على اليسار والنحيفة إلى اليمين، حتى يتمكن المستخدم من مقارنة نفسه مع الهدف المرغوب.

ونقلت صحيفة الـ "ديلي ميل" عن الدكتور تشارلي سيلتزر قوله: "الإشارات البصرية مفيدة جدا لكثير من الناس. نحن نوص باستخدامه لأنه يعطي الناس فكرة تقريبية عما سيبدو عليه شكلهم بعد فقدان الوزن. انها تبدو فكرة جيدة جداً بالنسبة لي".

يمكن تحميل هذا التطبيق على الهاتف مقابل نحو 3 دولارات، وقد تم تطويرها من قبل الشركة الأميركية لحلول الصحة البصرية وبمساعدة من المستشفيات الأميركية الرئيسية، وذلك لأنها تحمل إيجابيات كثيرة على صحة الناس.

ويقول صناع التطبيق أنهم يستخدمون خوارزميات تظهر آثار فقدان الوزن بعد تزويده بالمعلومات الدقيقة عن الوزن والطول الحالي، كما تم تطويره بمساعدة من معهد كليفلاند كلينيك، جامعة كولورادو والمركز الصحي المتحد.