مع انتهاء عروض باريس للملابس الرجالية يوم أمس الأول، تلقي "إيلاف" نظرة على ما تم عرضه لموسم خريف 2016 القادم، وبدا من الواضح تركيز كثير من المصممين على التصميمات الفضفاضة بشكل عام، لكن بعديد الطرق المختلفة للغاية.

وقدّمت دار لانفان مجموعة أشكال مألوفة منها معاطف ناعمة الكتفين، بدل فضفاضة كما البيجامات، قمصان غشائية، وجاءت الملابس والأحذية بمظهر عتيق. أما التشكيلة التي قدمها أوميت بينان فجاءت مثيرة بصورة كبيرة لكونها مستوحاة من عالم العصابات اليابانية. وكعادته، أراد المصمم توم براون أن يتحدث عن قصة في تشكيلته الجديدة، حيث ركَّز في التشكيلة التي قدمها لخريف 2016 على حوالي 13 عضواً في نادي خاص بالسادة الأفاضل في العشرينات من القرن الماضي. فيما واصل المصمم بول سميث الاحتفاء في تشكيلته ببعض من أغنيات صديقه ديفيد باوي.

فيما جاءت التشكيلة الرجالية التي قدمها المصمم ريك أوينز مبهجة للحواس، وذلك بغض النظر عما إن كان سيوافق عملاؤه على ذلك النهج المكتشف حديثا في عالم الموضة أم لا. وأضافت الأقمشة المتماسكة التي استعان بها جونيا واتانابي للنضارة الحديثة لتلك القصات الأنبوبية التي أبرزها في التشكيلة التي خصصها لخريف 2016. وجاءت التشكيلة التي قدمها جولين دافيد بطابع رياضي مسترخي ومميز للغاية. كما جاءت تشكيلة كريس فان أسك بطابع رائع يميل للجانب الرياضي الحيوي.

&


&