قالت مجموعة "سامسونغ" ان المشكلة التي تعاني منها هواتف "غاكلاسي نوت 7" قد لا تكون عائدة الى البطارية، واعدة بتحقيق يدرس كل الجوانب المتعلقة بهذا الجهاز الوسيط بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي.

واضطرت الشركة الأولى عالميا للهواتف الذكية الى التوقف عن انتاج "غالاكسي نوت 7" بعدما اندلعت النار في عدد من هذه الاجهزة وتسببت بفشل تجاري كبير للمجموعة الكورية الجنوبية التي كان تعول على هذا الجهاز. وقال أحد رئيسي مجلس ادارة المجموعة ج.ك. شين "نحن ندرس كل جوانب الجهاز أكان البطارية او البرمجية والمواد المستخدمة".

وأضاف خلال اجتماع للمساهمين في سيول "نحاول ان نعرف بالتأكيد اذا كانت ثمة مشاكل مع عناصر اخرى. قد تكون البطارية او اي شيء اخر". وقالت "سامسونغ" بداية ان المشكلة عائدة الى عيب في البطارية التي تصنعها شركة "سامسونغ اس دي اي" التابعة للشركة الام.

إلا ان شين قال ان الاجهزة البديلة التي وزعت كانت مجهزة ببطاريات من صنع مجموعة اخرى هي على الارجح الصينية "ايه تي ال".ومطلع سبتمبر اضطرت "سامسونغ" الى سحب 2,5 مليون جهاز "غالاكسي نوت 7" على صعيد عالمي. وتأثير هذه الأزمة كان ليكون محدودا لو ان بعضا من الاجهزة التي وزعت مكان الاجهزة المسحوبة، لم تشتعل هي ايضا ما دفع سامسونغ الى التوقف عن انتاج الجهاز نهائيا.

ووعدت الشركة "باصلاح شامل" لعملية الانتاج ومراقبة الجودة لتجنب اي ازمة اخرى. وقال شين للمساهمين "ندرك ان علينا ان نعمل بجهد لاستعادة ثقتكم وهذا ما سنفعله".