قدَّم مصفف شعر المشاهير، أصغر سابو، مجموعة نصائح مميزة يمكن للسيدات أن يحققن من خلالها أبرز تسريحات الشعر المموج لهذا الموسم بغض النظر عن طول الشعر. وتضمن تلك النصائح الحصول على التسريحة المبتغاة والتألق بها على غرار النجمات.



1- تسريحة الشعر القصير / الرقيقة والمتطورة في نفس الوقت : للحصول على تلك التسريحة، يمكن البدء بترطيب الشعر ثم وضع رغوة تصفيف خفيفة الوزن للتأكد من توزيع المنتج بتساوي في كل أنحاء الشعر باستخدام فرشاة شعر أو مشط رقيق، ثم البدء في تجفيف الشعر بصورة تامة وتوجيه فوهة المجفف مباشرة صوب الجذور، حيث سيعمل ذلك على زيادة حجم الشعر، وهو ما سيؤدي لبروز التمويجات. وبمجرد أن يجف الشعر تماماً، يمكن وضع بكرة تمويج لخصل الشعر، مع التأكد من لف الشعر إلى الداخل باتجاه فروة الرأس لمدة 25 ثانية ومن بعدها فك التمويجات ببطء لتكوين تمويجات ارتدادية. ثم تكرر تلك العملية إلى أن يُمَوَّج الشعر بصورة تامة. ولإرخاء التمويجات ببطء، يمكن تمرير الأصابع بين كل جزء من أجزاء الشعر أو تركه مصففاً كما هو، فالأمر يرجع لكِ في نهاية المطاف. ولإكمال تلك الطلة، يمكن الاستعانة بمثبت شعر، ومن ثم تصبح التسريحة جاهزة تماماً.



2- تسريحة الشعر متوسط الطول / لعمل التمويجات : للحصول على تلك الطلة، يمكن البدء بتجفيف الشعر بمنشفة، ثم إضافة مقدار من جيل التصفيف لترويض الخصل المجعدة، وسيعمل رذاذ/ جيل التصفيف على ضبط التمويجات في وقت لاحق، ثم يتم استخدام فرشاة أو مشط رقيق مرة أخرى لضمان توزيع المنتج بتساوي في كافة أنحاء الشعر. وينصح بتجنب لمس الشعر عند تجفيفه لأن ذلك سيخلق مزيداً من التجعد. وبمجرد أن يجف الشعر، يمكن تقسيمه لمربعات، حجم كل مربع 2 بوصة، بكل مكان بالرأس باستخدام خطوط متعرجة لفصلها. ثم توضع رغوة التصفيف على كل جزء ثم تُلَف الخصل للحصول على كعكة صغيرة محكمة ثم تثبيتها بدبوس شعر مع تكرار تلك العملية في كافة أنحاء الرأس. ثم يتم تجفيف كل كعكة صغيرة بمجفف الشعر إلى أن يجف الشعر وتُصَب دبابيس التثبيت بالسخونة، وهي العملية التي يجب أن تستغرق من 15 لـ 20 دقيقة. وإذا شعرت أن الخصل أصبحت مموجة تماماً، فمن ثم يمكنك استخدام فرشاة دائرية متوسطة الحجم ومجفف شعر لتنعيم الشعر الذي يؤطر الوجه، وينصح هنا بتذكر استخدام المجفف بعيداً عن الوجه. وبمجرد اكتمال تلك العملية، يمكن لف أجزاء صغيرة من الشعر حول بكرة التمويج وتمويجها كما هو معتاد. وأخيراً يمكن استخدام مقدار صغير من جيل التصفيف لترويض الشعر المجعد وإبراز التمويجات بصورة أكثر تميزاً.



3- تسريحة الشعر الطويل / الخصل الفاتنة : للحصول على تلك التسريحة، يمكن البدء بوضع مقدار من رغوة زيادة الكثافة والحجم بشكل مباشر على جذور الشعر وتكرار تلك العملية في كافة أنحاء الشعر، ثم يتم تجفيف الشعر وتوجيه فوهة المجفف بشكل مباشر صوب الجذور، حيث سيعمل ذلك أيضاً على خلق مزيد من الكثافة وزيادة المرونة الارتدادية للتمويجات. ويمكن إحداث فارق للشعر من المنتصف مع تثبيت كلا الجانبين بعيداً عن هذا الفارق. ثم يتم رش الشعر المتبقي برذاذ تثبيت ثم تقسيمه لنصفين وتمويج كل قسم بمكواة تمويج. وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكن الإمساك بكل تمويجة من 6 إلى 8 ثواني قبل تركها وتثبيتها بالرأس للمساعدة على وضعها في مكانها. ثم يترك الشعر من الجانبين ويستمر تمويج الأجزاء المكونة من 4 بوصات، والعمل على ذلك من الخلف إلى المقدمة. وبمجرد أن تبرد التمويجات، تُزَال الدبابيس وتبدأ عملية التمشيط لتنعيم التمويجات كي تصبح رقيقة الملمس والشكل. ويمكن استخدام رذاذ تلميع لإخراج التسريحة على أكمل وجه.