باريس:  أعلنت مجموعة "امازون" توسيع خدمتها "برايم فيديو" للتسجيلات المصورة عبر الانترنت لتشمل مئتي بلد، ما يجعلها في منافسة مباشرة مع "نتفليكس" على المستوى العالمي.
وتقترح المجموعة الاميركية العملاقة في مجال التجارة الالكترونية عبر هذه الخدمة برامج تعرض للمرة الاولى بينها "موتسارت ان ذي جانغل" و"ترانسبارنت" إضافة الى مجموعة من الافلام والمسلسلات الشعبية"، بحسب بيان لـ"امازون".

وباتت "برايم فيديو" متوفرة من دون تكاليف اضافية في فرنسا وبلجيكا واسبانيا وايطاليا وكندا والهند لمشتركي خدمتي "بريميوم" و"برايم" من "امازون"، في عرض يتيح للزبائن الحصول على طلبات الشراء التي قاموا بها على عبر الموقع والاطلاع على كتيب المضامين الرقمية. وفي البلدان الاخرى، تقترح "امازون" تعرفة اشتراك محددة بـ2,99 دولار شهريا بدل التعرفة العادية (5,99 دولارات).

هذه الخدمة متاحة عبر اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والاجهزة اللوحية من خلال تطبيق الكتروني اضافة الى اجهزة التلفزيون الذكية المتصلة بالانترنت (سمارت تي في). وسيتمكن المستخدمون ايضا من تحميل البرامج على هواتفهم الذكية لمشاهدتها عندما يكونون غير متصلين بشبكة الانترنت.

وكانت خدمة "برايم فيديو" متوافرة فقط للمشتركين في الولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا والنمسا واليابان. وتضع هذه الخطوة الجديدة "امازون" في منافسة متكافئة مع خدمة "نتفليكس" المنتشرة في اكثر من 190 بلدا بعد توسيع حضورها العالمي بشكل متزامن مطلع العام الحالي الى 130 سوقا جديدا.

وتشير تقديرات الى ان عدد مشتركي خدمة "برايم" من "امازون" كان 65 مليونا في نهاية سبتمبر في الولايات المتحدة وحدها، بزيادة نسبتها 38 % مقارنة مع العام السابق.