&

استكمل أسبوع الهوت كوتور الباريسي فعالياته ليثبت مكانته في عالم الموضة والاناقة، وحفل الأسبوع بعروض متنوعة ومختلفة وفاخرة ومذهلة، رغم أن بعض المجموعات طغت بطبيعة الحال على الأخرى في ظل منافسة جمالية جديدة محورها المرأة.


*وبعيدا عن أي تعريف لكلمة السادة، جاءت تصاميم دار فالنتينو مزهوة ولماعة بحذر. واستطاع المصمم أن يلفت النظر إلى طريقة معالجته الأقمشة.

* وفي مجموعة مازون مارغيالا، تمكن المصمم جون غاليانو أن يؤسس خطا جديدا للربيع المقبل، مركزا على التصاميم الرومانسية التي جمعت بين الغليان والانضباط في آن معاً. فجاءت النتيجة جريئة وجميلة.


*أما غو باي، فقمدت مجموعة حازت إعجاب الجميع لتعلي بدورها معايير الأسبوع عبر تصميماتها الجميلة.


* أما المصمم اللبناني إيلي صعب، فقدم مجموعة منكهة بالطابع الهندي ليضيف تلك اللمسة الغريبة والجريئة عبر فساتين الكوكتيل اللماعة، ناهيك عن استخدام تقنية رفع القماش فوق الكتف ليحاكي طريفة ارتداء الساري.

*أما عرض دار فيكتور ورولف فأثار بغرابته ما إذا كانت تصاميمه ستستخدم من شخصية غير لايدي غاغا. من المجسمات الدائرية إلى الأشكال الهندسية المتنوعة، قدمت الدار مجموعة غريبة من نوعها.

*وشكلت الكشاكش عنوان مجموعة دار اليانا سيرغينكو، إذ تم استخدامها على التنانير الغجرية والفساتين. وتم حياكة بعضها باليد باستخام قماش الدانتيل، وهي تقنية نادرة. وتنوعت الألوان بين الحمضي والنعناعي ولون زهرة الخزامى الشهيرة والبرتقالي بقماشي الأورغانزا والتافتا، وكأنها فساتين أميرات بألوان حلوى الأطفال اللذيذة.