عقد القران على شاطئ رملي أبيض أو بين أحضان الطبيعية حلم كل شابة وشاب وهذا ما يمكن تحقيقه فوق مجموعة جزر فيرجين أيلاند اي جزر العذراء التي تخصصت منذ سنوات باقامة حفلات الزفاف في أماكن غير عادية مثل أعماق البحر او الى جانب شلال.

سان خوسيه: كل أمنية يمكن تحقيقها لكن يجب الاختيار بين جزر فيرجين ايلاند الأميركية أو البريطانية. ففي الشمال يقع الجزء البريطاني بجزره الصغيرة الست مثل تورتولا وفيرجن غوردا وتقام فيها أغلب الاحتفالات بالزفاف بينما الجزء الأميركي فيتشكل من ثلاث جزر سان كورس وسان جون وسان توماس. وكل ما يطلب من العريسين ان يقولا كلمة " نعم"، الأوراق الرسمية اللازمة للزفاف ومبلغ ضخم من المال.

وهذا ليس بالامر الغريب فمجموعة جزر فيرجين ايلاند تعد من الأماكن الاكثر فخامة والاجمل في العالم ففيها أفخم الفنادق وأفضل الخدمات العامة التي توفر للعريسين شهر عسل لا ينسى وللسياح أجمل إقامة، والكثير من زواياها ان كان مطعما فخما او فندق 7 نجوم أو شارعا يحمل توقيع أحد المشاهير من بينهم ممثلي هوليود مثل بروس ويليس وبن أفلاك ولاري بيج ومؤسسة موقع غوغل.

لأصحاب المليارات

بالطبع من يريد عقد قرانه فوق احدى هذه الجزر بفخامة عالية يجب ان يكون مليونيرا او ملياردير، فقضاء ليلة في جناح بفيلا ريسورس ويتألف من أربع غرف وصالون واسع ومسبح مع طباخ وخادم يكلف 9000 دولارفي الليلة وفي الصيف وفي اعياد الميلاد يرتفع السعر الى 27 الف ، وهناك غرف للمليونيرية تكلف الليلة فيها 1400 دولار الى جانب فنادق أخرى جميلة.
وقد ينسى الزائر المبالغ الضخمة التي يدفعها عندما يزور هذه الجزيرة، فهو يحتار في اي مكان يريد عقد قرانه او زفافه، على الشاطئ الأبيض أم في أعماق البحار أو وسط الطبيعة الرائعة.

ومن المناطق التي يقصدها السائح دون تردد رود تاون في الجزء البريطاني حيث تقع الحديقة النباتية التي تضم آلاف من الأزهار الاستوائية الغريبة الأشكال. وما يزيد جمالها هي دروب ضيقة يملأ أجواءها طيور استوائية تغرد على صوت خرير الشلالات، ومن الأعلى يمكن رؤية أعماق مياه المرفأ الراسية فيه أفخم اليخوت والعبارات السياحية التي تحوم حول الجزر ما يسمح بمشاهدة الشاطئ المترامي من الاعلى، ومن يريد التمتع بفنجان شاي انجيلزي ما عليه سوى الدخول الى احدى المقاهي التي ما زالت على الطراز المعماري البريطاني.

آثار المستوطنين الأوائل

ومع ان تورتولا بريطانية لكن يمكن مشاهدة آثار لاول المستوطنين الهولنديين من القرن ال17 عبر ما تبقى من حصن فورت ريغوفريري وكان بمثابة حصن لرصد حركة السفن بين الجزر، وفي احدى أقبية الجزء القديم يتعرف الزائر على نقوش على الجدران يقال بانها لسجناء أفارقة جلبوا لعمل السخرى يضاف الى ذلك بقايا قلعة الملك جورج وحصن شارلوت املي.
ولا بد من زيارة جزيرة فرجين غوردا للسباحة في ذي باث وهو ممر قصير مشكل من صخرتين عملاقتين من الصخور الملساء، يؤدي الممر الى شاطئ رائع رماله بيضاء ومياه صافية وأعماقه تضمن أجمل أنواع الأسماك والنباتات البحرية.

جزر أميركية الأجواء

وفي الشتاء يلجأ الكثير من الاميركيين سان توماس الأميركية وتعتبر ملاذ لهم ، فكل شيء أميركي حتى الأكل والمطاعم والمقاهي. وفي الجزء الشمالي تقع أيضا جزيرة مانغز باي الذي يقصدها الكثير من من يريد عقد قرانه في أي وقت من السنة بالقرب من شاطئ رائع يقع في خليج يحميه من رياح شمال الأطلسي وتظلله أشجار النخيل وتزيد من جماله هضاب خضراء رائعة، وتعتبر واحدة من اجمل عشر مناطق في العالم.

وتوفر جزيرة سان جون الامكانية لعقد القران في أعماق البحر وسط الأسماك من كل الأنواع والالوان تسبح بين حقول مرجانية رائعة. ومن يريد رؤية أغرب أشجار الصبار فما عليه سوف التوجه الى جزيرة سان كروس في الجانب الأميركي في الشرق الجاف جدا يحازيه في الغرب منطقة كاريبية مطيرة.