استبعد رئيس مجلس ادارة مجموعة "رينو-نيسان" كارلوس غصن ان تعمل السيارات ذاتية القيادة في دول لا تحترم قوانين السير ..
واتى كلام غصن ردا على سؤال صحافي برازيلي على هامش معرض باريس للسيارات حول احتمال انتشار السيارات الذاتية القيادة في البرازيل في وقت وعدت "رينو-نيسان" بعشر سيارات مجهزة بهذه التقنية بحلول العام 2020..

وتوقع غصن ان تستخدم تلك السيارات أولا في الدول التي يتمتع سائقوها بـ"الانضباط" مستبعدا في الوقت الراهن البرازيل والهند من هذه الفئة واوضح غصن المولود في البرازيل، ان السيارات الذاتية القيادة بحاجة الى مسح دقيق للطرقات وللاشارات المرورية "فضلا عن احترام قانون السير لان السيارات الذاتية القيادة تحترم هذا القانون".

ومضى يقول مازحا "السيارات الذاتية القيادة تتوقف عند الاشارة الحمراء. انها حواسيب. وان كانت السيارات الوحيدة التي ستتوقف يمكن تصور عدد الحوادث الذي سيسجل في البرازيل".
ومضى غصن يقول انه في بومباي (الهند) "لا يحترم الناس ايضا قانون السير على الدوام. البعض يسير في الاتجاه المعاكس عند المستديرات. لا يمكن نشر سيارات ذاتية القيادة على الطرقات في ظروف كهذه".

وختم يقول "لهذا السبب اظن ان السيارات الذاتية القيادة ستستخدم اولا في الدول التي تسجل انضباطا كبيرا في هذا المجال مثل اليابان والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا ومن ثم تدريجا سنطبق هذه التكنولوجيا في دول حيث ثمة تساهل اكبر على هذا الصعيد".