أعلنت ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الجنوبية أنها ستنشئ مصنعاً للسيارات في ولاية أندرا براديش الهندية باستثمارات إجمالية تبلغ نحو 1.1 مليار دولار . 

وسيبدأ العمل في المصنع الذي تبلغ سعته السنوية حوالي 300،000 وحدة، في وقت لاحق من هذا العام، مع بدء تشغيل السيارات الأولى بحلول عام 2019.

بالنسبة لكيا، سيكون الدخول صعبا في واحدة من أسرع أسواق السيارات نموا في العالم، حيث كانت الشركة الأم - هيونداي موتور - منذ فترة طويلة منافسا رئيسيا. ولكن مع تباطؤ النمو في الأسواق الرئيسية مثل الصين، كان من الصعب على كيا أن تتجاهل الهند لفترة أطول. وقال هان-وو بارك، رئيس شركة كيا موتورز في بيان "سنتمكن من بيع السيارات في خامس أكبر سوق في العالم، مع توفير قدر أكبر من المرونة لمشاريعنا العالمية".

وبالنسبة للهند، التي كانت تعاني من اجتذاب استثمارات كبيرة رغم إطلاق رئيس الوزراء نارندرا مودي حملة "صنع في الهند" ، سيشكل هذا الاستثمار فرصة هامة. فقد ركزت المبادرة التي بدأت منذ سبتمبر 2014 على الصناعة وتمكنت من جذب تعهدات باستثمار المليارات، ولكن لم يوف كل المتعهدين بما صرحوا به. 

ومع صفقة كيا المضمونة، واحتمال إتمام صفقة مع "آبل"، فإن حكومة مودي تكون تمكنت أخيرا من إضافة بعض الأسماء الكبيرة لحملة "صنع في الهند".

"إيلاف" أعدت المادة بتضرف نقلا عن الرابط التالي:
http://www.kianewscenter.com/News/ALL/kia-motors-to-build-manufacturing-plant-in-india/s/2fdab853-ddf7-4df2-8f95-2e7193e3c2a8