شارك بأسبوع لندن للموضة مصممون جدد يتمتعون في واقع الأمر بالموهبة والذكاء، وان جاءت أعمالهم إما غريبة أو رائعة، ويمكن القول إن موضة الملابس الرجالية ستبرز بشكل كبير خلال الموسم المقبل، خصوصا وأن ما عرض بالأسبوع جاء أكثر جرأة مما سبق، لكن السؤال الذي يطرح نفسه : هل سيهتم الرجال بتلك الأشكال والتصميمات الجريئة وهل سيقدمون فعلا على شرائها واقتنائها بخزائن ملابسهم ؟

فمن جانبه، قام المؤسس والمصمم صامويل روس بتقديم تشكيلة تجاورت فيها ملابس مواقع العمل الخام والصناعية إلى جانب معرض فني تقليدي لموسم خريف 2018.

بينما لجأ المصمم بوبي أبلي إلى الثقافة الشعبية كي يستلهم منها أفكار تشكيلته التي قدمها في لندن، وبرزت في قطع تشكيلته ملابس شخصيات مسلسلي الأطفال الشهيرين تليتبيز وباور رينجرز. أما المصمم تشارلز جيفري فشارك بتشكيلة غريبة الأطوار، مزجت انحراف وتوهج ثقافة الشواذ مع البصمات الاسكتلندية التقليدية.

وسرد المصمم غريس وايلز بونر قصة بحار أسود عائد إلى البر وهو يحاول اعطاء معنى لهويته بطول الطريق عبر تشكيلة أكثر مرونة واسترخاء من سابقاتها.

أما نجمة الأسبوع، المصممة الدنماركية أستريد أندرسون، فقالت إنها لم تسلك اتجاها معينا هذا الموسم، مكتفية بوصف تشكيلتها بأنها "ترتيب لتصميمات وخامات استطاعت أن تحوله إلى واقع"، مستوحى من ثقافة شباب الثمانينات في لندن.

واستطاع المصمم كريغ غرين، الذي فاز مؤخراً بأفضل مصمم أزياء رجالية في انكلترا للعام الثاني على التوالي، أن يحقق توازنا في تشكيلته بين الجانبين الخيالي والتجاري.&