إيلاف: وجد باحثون أميركيون أنه كلما كانت قطع الشوكولاته داكنة في اللون كلما كانت أفضل للصحة. ورغم إظهار عشرات الدراسات لحقيقة أن الشوكولاته الداكنة تدعم الجهاز المناعي، صحة القلب والذاكرة، إلا أن تلك هي المرة الأولى التي يُكشَف فيها عن الطريقة التي تتغير بها تلك التأثيرات حسب نوع الشوكولاته التي يتم تناولها.

واكتشف الباحثون عبر دراسة أجروها في جامعة ليندا بولاية كاليفورنيا الأميركية أن قطع الشوكولاته التي تزداد بها نسبة الكاكاو عن 70 % تساعد على تعزيز القدرات الذهنية ونظام القلب والأوعية الدموية بعملها على زيادة تدفق الدم والحد من الالتهابات. 

وتبين بالتبعية أن الأشخاص الذين يتناولون أنواع الشوكولاته الداكنة تقل لديهم مستويات التوتر وتزداد قوتهم المناعية. ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في هذا السياق عن لي بيرك، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "يمكنني وصف الشوكولاته بأنها من نوعية الأطعمة الخارقة. وقد واصلنا العمل على مدار سنوات لمعرفة تأثير تناول الشوكولاته الداكنة على وظائف الجسم العصبية من وجهة نظر محتوى السكر – حيث ثبت لنا أنه كلما زادت نسبة السكر، كلما زاد شعورنا بالسعادة".

وأضاف بيرك "كما اتضح لنا من نتائج دراستنا أنه كلما زاد تركيز الكاكاو في الشوكولاته، كلما كان التأثير أفضل على الإدراك، الذاكرة، الحالة المزاجية والمناعة".

أعدت "إيلاف" المادة نقلا عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
http://www.dailymail.co.uk/health/article-5656021/The-darker-chocolate-better-health.html