مي الياس من بيروت: تحتفل الفنانة ميريام فارس مع جمهورها في لبنان بأعياد رأس السنة الميلادية، حيث من المقرر أن تحيي حفلاً يجمعها بالفنان راغب علامة، والفنانة يارا في مركز البيال وسط بيروت.
كما تسافر الأسبوع المقبل لإحياء حفلين خاصين في الكويت ودبي، لتعود الى لبنان لقضاء أعياد الميلاد مع عائلتها.
وحول البيان الذي صدر عن الأستاذ منصور الرحباني حول فيلم quot;سيليناquot; الذي تقوم ميريام فارس ببطولته وجاء فيه: quot;بعدما أنهيت كتابة سيناريو فيلم quot;سيليناquot; المأخوذ عن قصة هالة والملك للأخوين رحباني بمشاركة في الكتابة والاعداد مع غدي الرحباني، والتي كان قد اشترى حقوق تنفيذها وتصويرها سينمائيا المهندس والمنتج نادر الاتاسي منذ ما يقارب الثلاثين سنة.
علمت ان التصوير الفعلي قد بدأ وانني أؤكد ان كل التغييرات التي ستحصل والتي حصلت والتي يقوم بها القيمون على الفيلم هي بغير علمي ولست موافقا عليها أكان من جهة التغيير في السيناريو او في الادعاء بأن الموسيقى التصويرية هي من تأليف رعد خلف، وللحقيقة هي من تأليف وتلحين الاخوين رحباني، الى حذف اغنيتين كنت قد وضعتهما في السيناريو الجديد، الى اختيار كل الاعضاء من ممثلين وغير ذلك.
انني أؤكد ان كل هذه التغييرات والاختيارات حصلت من دون علمي ولا ولن أوافق عليها لا اليوم ولا غدا، ذلك لأن مسيرة الاخوين رحباني منذ بدأت قد تكللت على مر الايام بالنجاح وبالحب وشقت طريقها الى قلوب الناس بمحبة ولم تعرف الفشل. لذلك أضع هذه الحقائق أمام الرأي العام لكي يتبين حقيقة الامر قبل صدور الفيلم. وانني أحمّلهم كل النتائج السلبية التي ستصدر عند صدورهquot;.
وكان لنا إتصال بمديرة أعمال ميريام كندة التي قالت: quot;المشكلة بين الأستاذ منصور وبين المنتج ولا علاقة لميريام بها، نادر الاتاسي إقترح بعض الأسماء، وعند عرضه لإسم ميريام على الرحابنة لم يعترضوا، وبدأت بالبروفات مع الأستاذ إيلي شويري، ووضعت صوتها على الاغاني قبل التصوير، وقامت ميريام بزيارة الأستاذ منصور الرحباني برفقة إيلي شويري واستمع الى صوتها، ووافق على النتيجة.
ويشارك ميريام فارس (سيلينا) في بطولة الفيلم كل من الفنان جورج خباز بدور (الملك)، انطوان كرباج بدور (العراف)، دريد لحام بدور (الشحاذ)، ليلى اسطفان بدور(سهرية)، حسام تحسين بك بدور (المستشار) وهو الوحيد من الأسرة الرحبانية القديمة الذي يشارك في الفيلم.
على صعيد آخر عادت ميريام مؤخراً من العاصمةالفرنسية باريس حيث قامت بتصوير كليبين من عملها الغنائي quot;ميريام بتقول ايه quot; الاغنية الاولى quot;ايام الشتيquot; كلمات احمد فودة الحان محمد رحيم اما الثانية فتحمل عنوان quot;بتروحquot; من كلمات والحان مروان خوري والاغنيتين تم تصويرهما تحت ادارة المخرج وسام سميرة.