طلال الفصام ndash; الكويت: تميزت ثالث حفلات ليالي فبراير بعدد الجماهير الذين حضروا لمتابعة ثلاثة من المع النجوم في الوطن العربي، فالفنانة اليسا صاحبة الصوت الحساس تميزت باختياراتها للاغنيات و لاحظ الجميع تحسناً ملحوظاً في أداءها، و الفنان عمرو دياب أثبت أنه النجم الجماهيري الأول، أما الفنانة نوال الكويتية فلقد خطفت الأضوات بعدما فاجأتها إدارة المهرجان بـ (زفة) بمناسبة زواجها ، و شاركها الجمهور فرحتها بالـ (زغاريط) أو (اليباب) !

اليسا كسرت جمودها على المسرح
في تمام الساعة 10:25 و بينما كان الجمهور يتوافد إلى المسرح ، صعدت المذيعة نورة عبدالله على خشبة المسرح لتقديم الفنانة اليسا التي رحب بها الجمهور بشدة. كانت خطوة جريئة من الفنانة اليسا عندما بدأت وصلتها بـ (حلوة يا بلدي) و لكنها أحسنت الاختيار ، ثم تبعتها بأغنيتان من البوم بستناك و هما (كرمالك) و (لو تعرفوه) اللتان تفاعل معهما الحضور ، تلتها بـ (عايشالك) و (بتمون) التي رددها معها الحضور. توالت الأغنيات بعد ذلك فغنت (لو فيي ، ذنبي أنا ، أيامي بيك ، أواخر الشتا ، تعا و شافونا تنين)، و بعد الحاح من المتواجدين في المسرح قدمت اليسا (خد بالك عليا) و من ثم (خطرنا على بالك) و ختمت بأغنية (مالي) للفنانة وردة الجزائرية.
لاحظ الجميع أن الفنانة اليسا قد كسرت جمودها على المسرح ، و تواصلت مع الحضور بعفوية و خفة ظل ، كما أنها أجادت في اختيار الأغنيات التي قدمتها في وصلتها خصوصا عند تقديمها للأغنيات القديمة للنجوم العمالقة كـ مالي و حلوة يا بلدي و خطرنا على بالك.

عمرو دياب .. نجاح منقطع النظير
امتلأت الصالة بالكامل ، و قامت إدارة المهرجان بفتح المدرجات على جانبي المسرح (وهي غير مخصصه للبيع) حتى يتسنى للجميع متابعة الحفل ، أصبح عدد الحضور يفوق 2500 شخص في سابقة هي الأولى من نوعها حيث أن القاعة تسع لـ 2300 شخص تقريبا.
أطلت المذيعة المتألقة إيمان نجم و التي تعتبر من أفضل الطاقات في مجال التقديم على مستوى الوطن العربي لتقديم الفنان عمرو دياب ، و بعد مقدمة مميزة التقى الفنان العالمي (كما أسمته إيمان نجم) بجمهوره المتعطش لسماع أغنياته خصوصا بعد غيابه عامين عن الكويت. بدأ الفنان عمرو دياب مشوار التألق بأغنية (ضحكت) و (قمرين) اللتان تفاعل معهما الحضور بشدة ، تلاهما بمقطع من جديدة (الله على حبك انت) و (حكايتك ايه) ، و من ثم قدم ميدلي يحتوى على أجمل أغنياته كـ (العالم الله ، لو عاشقاني ، نور العين و ليلي نهاري). تنوعت الأغنيات بعد ذلك بين قديم عمرو و جديده فأرقص الجميع وقام بارضاء محبيه عندما غنى (الليلادي ، و هي عاملة ايه و تملي معاك). و قبل أن يختم وصلته بـ (نقول إيه) أطرب الجميع بميدلي لأغنياته القديمة مثل (راجعين ، ما بلاش نتكلم في الماضي ، ما تخافيش ، شوقنا ، خلينا نشوفك و ميال).
كان التفاعل في وصلة عمرو دياب رائعا ، و استطاع أن يشعل الحماس لدى الحضور في جميع أغنياته و تحديدا عندما يطلب منهم التصفيق بإيقاع معين يتناسب مع أغنياته كـ (ليلي نهاري و نور العين).

نوال الكويتية .. مفاجأة الحفل
قبل أن تبدا الفنانة نوال الكويتية وصلتها ، استلمت رسالة نصية على هاتفي المحمول كانت قد انتشرت في الكويت تقول (تابعوا مفاجأة إدارة مهرجان ليالي فبراير قبل بداية وصلة نوال)، فقمت بسؤال عدد من الحضور الذين يجلسون بجانبي عن بعض التخمينات ، فالبعض قال أن زوج الفنانة نوال (الملحن مشعل العروج) سيصعد على المسرح ليقدم نوال ، و البعض الاخر قال بأن مشعل سيغني مع نوال ، و لكن الذي حدث لم يكن متوقعا أبدا !
ففي تمام الساعة 1:50 فجرا ، قامت المذيعة جومانا بوعيد بتسخين الحضور عن طريق مقدمة ركزت فيها على أن نوال هي عروس المهرجان ، ثم تركت جومانا المسرح و بدأ الجمهور بالتصفيق و التهليل بصوت ( الزغاريط ) ، و ما ان اعتلت نوال خشبة المسرح حتى تفاجأ الجميع بفرقة شعبية تسير خلف نوال ، و قامت بزفها على الطريقة ( الكويتية ) كما شارك الجمهور بالتصفيق و المباركة لنوال بصوت عال، نوال بكت و شكرت الجميع و لكن الكلمات كانت تعجز عن وصف إحساسها و شعورها في تلك اللحظة ، أما المتواجدون في المسرح فقد ردوا بجملة واحد ( تستاهلين يا نوال ).
بعد أن توج الجمهور نوال عروسا أًصر على مساندتها في ليلتها من خلال تفاعلهم معها ، فلقد افتتحت وصلتها بأغنية وطنية بعنوان ( تاج الروس ) تلتها بـ ( الشوق جابك ) التي تفاعل معها الجمهور. قامت نوال بغناء العديد من أغنيات البومها ( نوال 2009 ) خلال الوصلة مثل ( ليه ساكت ، هذي جديدة ، سم ، مولية ، خدعة ، أغلى حب ، ضاقت عليك ، ماي عيني ، مشتاق قالولي ، من علمك و وين انتهي). أما الأغنيات القديمة التي قدمتها كانت ( تعب قلبي ، ترى الليل ، خذاني الشوق ، انت طيب ، القلوب الساهية و تدري).
كان الحضور ينتظر سماع أغنيات أكثر من نوال و لكن الوقت لم يسعفها بتقديم كل ما يتمناه الجمهور ، و بالرغم من ذلك فلقد تفاعل معها في جميع الأغنيات و رددها معها ، كما قامت نوال بتلبية طلبات الحضور بغنائها لبعض الأغنيات التي لم تتدرب عليها في البروفات مثل القلوب الساهية.

مقتطفات من الحفل
bull;بدأت الليلة الثالثة في تمام الساعة 10:25 و انتهت 4 فجرا.
bull;استمرت وصلة اليسا ساعة و خمسة دقائق ، أما عمرو دياب فلقد امتدت لساعة و 15 دقيقة ، أما نوال الكويتية فلقد كانت طويلة نسبيا وصلت إلى ساعتين و 10 دقائق.
bull;كانت نسبة الحضور في بداية الحفل 80 % ، و لكن بعد رابع أغنية لاليسا امتلأت القاعة بالكامل.
bull;كاد الفنان عمرو دياب أن يسقط أثناء تقديمه لوصلته مرتين.
bull;كسر الفنان عمرو دياب القواعد التي وضعها المنظمون ، فلقد منعته اللجنة المنظمة من النزول عن المسرح ، و لكن عمرو أصر على النزول و السلام على فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة و التي منعها المنظمون من الذهاب للسلام على عمرو.
bull;صعد اثنان من معجبي الفنان عمرو دياب على المسرح للسلام عليه ، و لكن مصيرهم كان الطرد خارج القاعة لأنهم خالفوا القوانين.
bull;شكر الفنان عمرو دياب الملحن عمرو طنطاوي ووجه له تحية خاصة لمشاركته في فرقته ، بينما شكرت الفنانة نوال الملحن ( ماجد المخيني ) لأنه يتواجد ككورال في فرقتها.
bull;تميزت فرقة الفنان عمرو دياب ، فلقد كانت الأغنيات قريبة جدا من التوزيع الذي نسمعه في الـسي دي.
bull;يمكننا القول أن نوال و لأول مرة توفق بفرقة رائعة استطاعت أن تشبع الجمهور موسيقيا من خلال عزفهم المحترف بقيادة المايسترو هاني فرحات ، كما أدى الكورال بطريقة احترافية جدا.
bull;تواجدت الشيخة فريحة الأحمد ضمن مقاعد الدعوات الخاصة ، و لاحظنا أنها نبهت المنظمين على أن أعلام دولة الكويت كانت مرمية على الأرض في أكثر من مكان.
bull;كان تفاعل المذيع بركات الوقيان جميلا أثناء وصلة الفنانة الكويتية نوال.
bull;غنت الفنانة نوال 11 أغنية من البومها الجديد من أصل 15.
bull;تواجد كل من السيد سالم الهندي ، طوني سمعان ، الفنان بشار الشطي في قسم الدعوات الخاصة.
bull;لا ندري لماذا تصر إدارة المهرجان على استخدام نفس المقاعد بالرغم من عدد الشكاوي التي تم تقديمها !
bull;شعر الجمهور المتواجد داخل القاعة بالحر الشديد منذ منتصف الحفل !
bull;لمتابعة زفة نوال :
http://www.youtube.com/watch?v=j-2p7d-28gw