إيلاف من بيروت: بعد سنة ونصف من العمل الدؤوب على مشروعه الأكبر وهو إصدار ألبوم باللغة الإنكليزية وفيديو كليب الذي تطلب إمكانيات ضخمة من ناحية الإنتاج والتصوير، والذي أبعده كليا عن الصحافة والإعلام، يستعد الفنان جاد شويري، لعرض الكليب على شاشات ميلودي في شهر نيسان 2009.
فقد تعامل جاد شويري أثناء تنقله بين نيويورك، لوس أنجلس، ولندن، مع أفضل المنتجين والموزعين، وسجل في أفضل الاستديوهات ليضمن النتيجة المرجوة، وخاصة لأغنية Funky Arabs.
الأغنية بدأ بتوزيعها الموزع طوني بو خليل وساهم في تطويرها الموسيقي اللبناني-الأرمني غي مانوكيان ، الذي سبق وتعامل مع Wyclef Jean ، فساعد جاد شويري بالذهاب الى Platinum Records في نيويورك ، وعرفه على Logic من The Ear Candy Band (الذي قدم من نيويورك الى لبنان للظهور في الكليب) الذي استعمل صوته في مقاطع الأغنية.
وأغنية Funky Arabs هي من كلمات جاد شويري نفسه ، قامت بمراجعتها الكاتبة Goddess Octavia (كاتبة أغنية Hips donrsquo;t lie للفنانة شاكيرا)، وأضافت اليها بعض الجمل والتعديلات. أما بالنسبة الى الميكساج فهو لمهندس الصوت سيرج تساي.
من نيويورك الى لندن ، حطت الأغنية بين أيادي Woo Allas Lawrence Allen الذي سبق وتعامل مع أكبر وأشهر رواد الموسيقي ، من Justin Timberlake ومخرج فيديوكليب Britney Spears المخرج Joseph Kahn ، الى منتج Destinyrsquo;s Child. وكذلك بين أيادي لورا ميكن التي تعاملت مع Kylie Minogue، Britney Spears ، وParis Hilton. وكان الماسترينغ ل James Loughley.
وكان للمخرج جاد شويري دوره في إخراج كليب الأغنية الى جانب المخرج اللبناني يحيا سعادة، حيث عملا معا على تطوير فكرة الكليب والتحضير لها.
تبنت شركة الإنتاج Over Beirut ليحيا سعادة المشروع، وأخذت التحضيرات أسابيع عديدة. طال تصوير الكليب مدة ثلاثة أيام في منطقة الكرنتينا، وصور جاد شويري الكليب مع أبرز العارضات اللبنانيات والعرب. وسيكون من اللافت ظهور وجوه بعض المشاهير الذي سيبقى مفاجأة عند عرض الكليب. كان تصميم أزياء العارضات والمشاهير للمصمم فؤاد سركيس، أما المصمم محمد خضرا أخذ على عاتقه تصميم أزياء جاد شويري.
يحمل الفيديوكليب معان وأهداف كثيرة، منها إظهار الوجه الحقيقي للعرب، وأنه ليس كما يظهر على شاشات الCNN والBBC . يحمل الكليب استهزاء لبعض الكليشات، فيظهر جملاً الى جانب سيارات حديثة وسط مشاهد تتضمن المتفجرات والبوتوكس. يعتبر الكليب من الكليبات الأبهظ كلفة التي صورت في العالم العربي.