ردّت الفنانة هيفا وهبي على الأخبار التي تلت إيقاف فيلمها quot;حلاوة روحquot; في مصر، مشيرة إلى أنها تحترم كل القرارات الصادرة عن جهات حكوميّة رسميّة.


بيروت :تبرأت الفنّانة اللبنانية هيفا وهبي من التصريحات التي نسبت إليها وتداولها الناشطون على مواقع الاتصال الاجتماعي، واصفةًإياها بالملفّقة، علمًا أن هذه الأخبار غير الصحيحة تشير إلى أن طليقها أحمد أبو هشيمةيقف وراء منع فيلمها quot;حلاوة روحquot; في مصر، وتشير أخرى إلى تصريحات تزدريفيها هيفاالقرار الصادر عن الجهات الرسميّة في مصر.

وقالت هيفا في بيان لها : quot;أنا لا أتبنّى أي شيء يكتب في أي وسيلة إعلامية، وما نشر يعبّر عن أراء أصحابها الشّخصية وهي غير صحيحة. هذا قرار وزاري أحترمه من احترامي للجهات الرّسمية للدولة، وأنا لا أتبنّى سوى ما يصدر عني أو عن مكتبي الإعلامي، وعن ما أنشره شخصيًا على حساباتي الخاصة على مواقعالاتصال الاجتماعيquot;.

في المقابل، صف منتج فيلم quot;حلاوة روحquot; أحمد السبكي قرار رئيس مجلس الوزراء المصري وقف عرض فيلم quot;حلاوة روحquot; بأنه عار على السينما المصرية، نافيًا ما يتردد عن أن الفيلم يتضمن مشهدًا حول إقامة الطفل علاقة جنسية مع هيفا.

وأضاف السبكي quot;الفيلم عرض بناء على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية ولن يتم رفعه من دور العرض إلا بعد أن تبلغني الرقابة بذلك، لأنني لم أبلغ رسميًا بالقرار حتى الآنquot;. وقد جاء هذا القرار من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري، quot;بسبب ما يحتوي على مشاهد خادشة للحياء وللذوق العامquot;.

وردًا على مايتردّد على بعض المواقع حول أنّ غادة عبد الرازق وزوجها الإعلامي محمد فودة يقفان وراء حملة الهجوم على الفيلم، أكّد السّبكي أنّ هذا الكلام غير منطقي وليس له معنى، وأنّ غادة نجمة كبيرة، ومن المستحيل أنّ تُطلق تلك الإشاعات.