ابوظبي: افادت الصحف الاماراتية ان اربعة يحملون جنسية جزر القمر وسوريين اثنين هم بين 15 متهما بالانتماء الى مجموعات اسلامية متطرفة لاسيما جبهة النصرة.
&
والثمانية الباقون في المجموعة اماراتيون، بحسب الصحف التي نقلت وقائع جسلة محاكمتهم امام المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي.
&
وارجات المحكمة الجلسة الى 19 تشرين الاول/اكتوبر.
&
وكانت محاكمة هؤلاء بدأت في الثامن من ايلول/سبتمبر دون الكشف عن جنسياتهم.
&
ويحاكم اربعة من الاماراتيين غيابيا.
&
والمعروف ان عددا كبيرا من فئة عديمي الجنسية، او البدون، يلجأون للحصول على جنسية جزر القمر لتطبيع اوضاع اقامتهم في الامارات.
&
ونقلت صحيفة الاتحاد عن احد شهود الادعاء قوله ان اثنين من المتهمين تدربوا لدى تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بداعش والذي يشن تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة ومشاركة الامارات حربا ضده.
&
ووجهت النيابة العامة الى المتهمين ال15 تهمة "الالتحاق والانضمام وجمع وتحويل الأموال إلى منظمتين إرهابيتين خارج الدولة هما جبهة النصرة وأحرار الشام التابعتين لتنظيم القاعدة الارهابي" على حد قولها.
&
كما وجهت النيابة العامة لاعضاء المجموعة تهمة "صنع المتفجرات دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة".
&
كما وجهت النيابة لاحد اعضاء المجموعة تهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص ولآخر تهمة "الاشراف وإدارة موقع الكتروني على الشبكة المعلوماتية ونشر معلومات عن تنظيم القاعدة الارهابي بقصد الترويج لافكاره".
&
وكانت دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الامارات اصدرت في 23 حزيران/يونيو حكما بالسجن المؤبد بحق متهم عربي غيابيا وبالسجن سبع سنوات بحق ستة آخرين بتهمة تشكيل خلية للقاعدة ودعم وتمويل جبهة النصرة في سوريا.
&
واعلنت السلطات الاماراتية في نيسان/ابريل 2013 انها فككت خلية للقاعدة تخطط لشن هجمات في الامارات.