&بكين: حذرت بكين الخميس من مخاطر "فوضى" في حال تواصلت الحركة المطالبة بالديموقراطية في هونغ كونغ مؤكدة مجددا دعمها "الحازم" لرئيس الحكومة المحلية الذي يطالب المحتجون باستقالته وتاييدها لتدخل الشرطة.

وحذرت صحيفة الشعب الناطقة باسم الحزب الشيوعي الحاكم، في افتتاحية شديدة اللهجة من انه اذا استمرت حركة المتظاهرين "غير المشروعة" للمطالبة بالديموقراطية فان "مجتمع هونغ كونغ سيغرق بالفوضى".
&
وكتبت الصحيفة ان "الحكومة المركزية تواصل دعم ادارة ليونغ شون-يينغ بشكل حازم وثابت وكذلك "ادارة هذه الانشطة غير المشروعة من قبل شرطة المنطقة في اطار القانون".
&
وفيما تتكثف التظاهرات التي بدأت الاحد في المستعمرة البريطانية السابقة تجمع حوالى ثلاثة الاف شخص الخميس امام مقر الحكومة المحلية لمطالبة ليونغ بالاستقالة قبل انتهاء النهار.
ويعتبر الكثير من المتظاهرين رئيس الحكومة بانه "دمية" في ايدي بكين، والدعم الذي تقدمه له الحكومة الصينية ليس من شانه ان يطمئنهم.
من جانب اخر جاء في الافتتاحة ان "تصرفات حركة +اوكوباي سنترال+ تنتهك بوضوح قوانين هونغ كونغ وتغلق الطرقات امام حركة السير وتخل بالنظام العام".
&
واضافت ان المتظاهرين "يضعون مطالب سياسية لاقلية تتجاوز القانون، وتذهب الى حد تعريض الاستقرار الاجتماعي والازدهار الاقتصادي لهونغ كونغ للخطر واخذ الرأي العام رهينة".
ويحتج المتظاهرون خصوصا على قرار الصين في آب/اغسطس السماح بانتخاب مباشر لرئيس الحكومة في هونغ كونغ في 2017 مع الاحتفاظ بالحق في مراقبة الترشيحات.
&
لكن صحيفة الشعب اكدت الخميس رفض بكين التفكير في تسوية حول هذا الموضوع قائلة ان هذا القرار "اتخذ بموجب بنود القانون الاساسي (المطبق في هونغ كونغ) وبعد مشاورات مع مختلف شرائح مجتمع هونغ كونغ وله اساس قانوني".
&