القاهرة: قتل سبعة جنود مصريون واصيب اربعة اخرون الاحد في اعتداء بقنبلة استهدف مدرعة جنوب مدينة العريش بشمال سيناء، بحسب ما قال مصدر امني. واوضح المصدر ان "عبوة ناسفة موضوعة على جانب احد الطرق بحي المساعيد، جنوب مدينة العريش، انفجرت لدى مرور مدرعة الجيش ما ادى الى مقتل 7 جنود واصابة 4 اخرين".

واضاف ان "مدرعات للقوات المسلحة كانت تمشط خط الغاز الطبيعي بقرية البيل جنوب مدينة العريش عندما انفجرت العبوة الناسفة في احداها ما ادى الى تفحمها تماما". وهذا هو الهجوم الثاني في شمال سيناء في غضون ثلاثة ايام.

وكان شرطيان قتلا الخميس في هجوم بقنابل على سيارتهما في العريش. وقتل اثنان من قوات الامن المصرية السبت وفقد اثنان اخران في انهيار نفق للتهريب بين شمال سيناء وقطاع غزة اثناء قيام فريق امني بوضع متفجرات لتدميره.

وخلال ايلول/سبتمبر الماضي قتل 17 شرطيا في هجومين في شمال سيناء تبناهما تنظيم انصار بيت المقدس الاسلامي المتطرف وهو الاكثر نشاطا في هذه المنطقة.

وتشهد شمال سيناء اعتداءات على قوات الجيش والشرطة منذ منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز/يوليو 2013. وتقول الجماعات الاسلامية المسلحة ان هذه الهجمات تاتي انتقاما للقمع الدامي الذي تعرض له الاسلاميون من انصار مرسي.
&

&