رام الله:&تشارك العديد من المؤسسات الأجنبية والفلسطينية في حملات دعم لصمود المزراعين الفلسطينيين في موسم قطف الزيتون. وخاصة في ظل اعتداءات المستوطنيين ووقوع العديد من اراضي الفلسطينيين في مواقع تماس مع مستوطنات إسرائيلية.

&
ومنذ ايام انتشر العشرات من المتطوعين العرب والاجانب في حقول الزيتون المتاخمة للمستوطنات والقريبة من الجدار الفاصل لمساندة المزارعين وتعزيز صمودهم على ارضهم.
&
وقد قامت مؤسسة الإسعاف الأولى الفرنسي بتنظيم ايام عمل مجانية في عدة بلدات فلسطينيية لمساعدة المزراعين الواقعة اراضيهم في مناطق خطرة.
&
كما اطلقت (الاغاثة الزراعية) وهي مؤسسة فلسطينية تدعم المزارعين لتثبت صمودهم على ارضهم حملة (احنا معكم) استهدفت 28 قرية وبلدة لخدمة 117 مزارعا شارك فيها نحو 1200 متطوع اجنبي ومحلي.
&
وقال منسق الحملة خالد منصور ل(كونا) ان الحملة تواصل عملها كأداة من ادوات تعزيز صمود الانسان الفلسطيني على ارضه وخصوصا المزارعين حراس الارض.
&
واضاف ان الحملة تهدف إلى إفشال مخططات المستوطنين لعرقلة موسم الحصاد والحاق خسائر فادحة بالمزارع الفلسطيني لدفعه على ترك ارضه لتكون لقمة سائغة للمستوطنين.
&
وتوجه العشرات من المتطوعين الى قرى اخرى في حملة ثانية اطلق عليها اسم (لستم وحدكم) اطلقها (اتحاد المزارعين) والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ولجنة أخرى تطلق على نفسها اسم (ائتلاف الحق في الارض).
&
وشارك المتطوعون المزارعين في القرى القريبة من المستوطنات شمال الضفة الغربية في إطار فعاليات الحملة حتى مطلع الشهر المقبل."&