عجزت الأجهزة المختصة في انكلترا عن تفسير واقعة الرجل الطائر الذي حلق على ارتفاع 3500 قدم واقترب من طائرة ايرباص.

القاهرة: واقعة غريبة شاهدها ركاب وطاقم طائرة &من طراز ايرباص 320 أثناء تحليقها على ارتفاع 3500 قدم فوق بلدة ماكليسفيلد الانكليزية، بوجود رجل يطير بالقرب منهم على بعد 100 متر دون وجود أي إشارة تدل على وجوده على أجهزة الرادار.
وجاء ظهور هذا الرجل الغامض في هذا الوضع الطائر ليثير حيرة ودهشة كل من كان على متن الطائرة بخصوص الطريقة التي استطاع أن يتحرك بها في الجو بهذا الشكل.
&
والعجيب أكثر في الأمر هو أنه لم تظهر أي إشارات تدل على ظهوره على أجهزة الرادار، ولم تفلح عمليات الفحص الإضافية في الكشف عن وجود أي من هواة الطيران الشراعي، المظليين أو أي من راكبي المناطيد في تلك المنطقة في ذلك الوقت.
وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الرجل ظهر بشكل مفاجئ في الوقت الذي كانت تحلق فيه الطائرة فوق بلدة ماكليسفيلد، حيث كانت تستعد للهبوط في مطار مانشستر.
&
وعلَّقت على تلك الواقعة وكالة Airprox Board التي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز السلامة الجوية في المملكة المتحدة بقولها :" شاهد الركاب وطاقم الطائرة ذلك الرجل أولاً على بعد بضع مئات الأمتار في تمام الحادية عشرة صباحاً، وهو فوقهم بارتفاع يتراوح بين 200 إلى 300 قدم. ثم مر على جانب الطائرة الأيسر على بعد مسافة تتراوح بين 100 إلى 200 متر. ورأى الطاقم الرجل بشكل عابر، ولم يكن هناك وقت يسمح باتخاذ إجراء لتجنب الارتطام به، وتصوروا أنه شخص مظلي".
&
وأشار التقرير الرسمي الذي تم إعداده بخصوص تلك الواقعة الغامضة إلى أنه من المثير للإحباط في واقع الأمر ألا يتمكن المحققون من تأكيد أو توثيق حقيقة ما جرى.&
&
&
&
&