قتل 20 شخصًا على الأقل في هجوم للقاعدة، بسيارة مفخخة، استهدف منزلًا للمتمردين الحوثيين الشيعة، وفي اشتباكات تلت الهجوم في رداع في محافظة البيضاء في وسط اليمن، بحسب ما افادت مصادر قبلية لوكالة فرانس برس الاثنين.


صنعاء: ذكرت المصادر أن مسلحي القاعدة اسروا خلال الاشتباكات التي وقعت ليل الاحد الاثنين 12 شخصًا من الحوثيين، الذين عززوا خلال الايام الاخيرة انتشارهم في منطقة رداع، التي تعد من معاقل القاعدة في اليمن.

وافادت مصادر قبلية في محافظتي البيضاء وذمار في وسط اليمن أن اشتباكات عنيفة تجددت ليل الاحد الاثنين بين المسلحين الحوثيين وعناصر يعتقد أنهم من القاعدة في رداع.
واوضح شهود عيان أن عناصر انصار الشريعة هاجموا عقب سماع دوي انفجار مسلحين حوثيين كانوا متمركزين في الجهة الشمالية الشرقية للمدينة وعند أطراف محافظة ذمار على الطريق الرابط بين مدينة رداع ومنطقة عنس وجبل أسبيل عند الطرف الجنوبي الشرقي لمحافظة ذمار المجاورة.

وأكدت مصادر أمنية محلية وأخرى قبلية أن الاشتباكات استمرت لساعات عدة، واستخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الرشاشة الخفيفة والمتوسطة. وفي غضون ذلك، افادت مصادر قبيلة أن عددًا من قبائل محافظة اب في جنوب غرب صنعاء، على رأسها قبائل منطقة بعدان، المطلة على عاصمة المحافظة، دعت إلى عقد اجتماع قبلي موسع الاثنين لتحديد موقف واضح من ميليشيا الحوثي في المحافظة.

وذكرت المصادر القبلية أن مسلحي القبائل احتجزوا العشرات من الحوثيين اثناء محاولتهم الدخول الى مدينة اب. وسبق أن انتشر الحوثيون في اب في الاسبوع الماضي قبل أن يوقعوا اتفاقًا مع القبائل للخروج منها.


&