بيروت: اظهر تسجيل مصور نشرته "جبهة النصرة" الاثنين على الانترنت جنديا لبنانيا يعلن انشقاقه عن الجيش وانضمامه الى الجبهة التي تمثل تنظيم القاعدة في سوريا، في خامس اعلان من نوعه لجنود لبنانيين منذ بدء النزاع السوري في منتصف اذار/مارس 2011.
&
وظهر في التسجيل الذي نشر على حساب "شبكة مراسلي المنارة البيضاء" التابع لجبهة النصرة على موقع يوتيوب الجندي عمر خالد شمطية وهو يعدد اسباب انشقاقه عن الجيش اللبناني، مرتديا بزته العسكرية.
&
وقال شمطية بحسب ما ورد في التسجيل، "اعلن انشقاقي وبراءتي من هذا الجيش اللبناني الطاغوتي واعلن انضمامي والتحاقي بركب المجاهدين في جبهة النصرة".
&
وذكر ان قرار الانضمام لجبهة النصرة جاء "لان الجيش اللبناني اصبح اداة بيد حزب الشيطان"، في اشارة الى حزب الله الذي يقاتل الى جانب النظام في سوريا.
&
واكد مصدر امني لبناني لوكالة فرانس برس "فرار الجندي في الجيش اللبناني عمر خالد شمطية من سكان منطقة باب التبانة في طرابلس (شمال).. واحتفاءه منذ &اكثر من شهر".
&
واضاف المصدر ان شقيق شمطية قتل في معركة مخيم نهر البارد مع تنظيم فتح الاسلام المتطرف في العام 2007.&
&
وهذا خامس جندي لبناني فار يعلن في تسجيل مصور انشقاقه عن الجيش وانضمامه الى تنظيم متطرف يقاتل في سوريا.
&
ويتحدر جميع هؤلاء الجنود الفارين من مناطق ذات غالبية سنية في الشمال مناهضة اجمالا للنظام السوري ولحزب الله الشيعي.&
&
وينقسم اللبنانيون على خلفية النزاع السوري بين مؤيدين للنظام السوري وحزب الله، ومتعاطفين مع المعارضة، ما اثار توترات عدة في البلد الصغير ذي التركيبة السياسية والطائفية الهشة.
&