القدس: استولى مستوطنون اسرائيليون صباح الاثنين على بنايتين في حي سلوان جنوب شرق مدينة القدس المحتلة من خلال منظمة "عطيرت كوهانيم" اليهودية الاستيطانية المتطرفة بدعوى شرائها، بحسب مصادر متطابقة.
&
وكان المستوطنون استولوا في نفس الحي الشهر الماضي على 25 شقة سكنية بحماية الشرطة الاسرائيلية ما ادى الى اندلاع اشتباكات في الحي والى استهجان القيادة الفلسطينية.
&
وقال جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة لوكالة فرانس برس "تقول الوثائق انه تم هناك بيع بنايتين فيهما عشر شقق من قبل عرب الى المستوطنين. ووجد المحامون المختصون بموضوع الاستيطان انه لا يوجد شيء ليترافعوا عنه".
&
ومن جهتها، اكدت مجموعات متطرفة استيطانية اسرائيلية لوكالة فرانس برس انها "قامت بتسهيل وتوجيه الحصول على ملكيتين اضافيتين بالاضافة الى الانتقال الى المبنيين".
&
واكدت جمعية "تجديد الحياة اليهودية في سلوان" وجمعية عطيرت كوهانيم انهما تمكنتا من ذلك عبر "تمويل من يهود في اسرائيل والخارج".
&
وبحسب صيام فان عدد المستوطنين المقيمين في سلوان سيرتفع الى نحو 500 مستوطن يسكنون في 90 منزلا في سلوان التي تشهد اشتباكات متكررة بين المستوطنين والسكان الفلسطينيين.
&
واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في 1967 وضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الاستيطان الاسرائيلي في كل الاراضي المحتلة غير شرعي وفقا للقانون الدولي.
&