&

أنقرة: افرجت السلطات التركية الاثنين عن اخر دفعة من الناشطين الاكراد السوريين ضمن مجموعة من حوالى 250 شخصا اعتقلوا قبل اسبوعين، كما اعلن مسؤول محلي تركي.
&
وكانت انقرة تشتبه في ان هؤلاء الناشطين الذين اتوا من مدينة كوباني الكردية السورية، على علاقة بحزب العمال الكردستاني.
&
وقال هذا المسؤول فاتح جيفتشي لوكالة فرانس برس ان "الاشخاص ال95 (الذين لا يزالون معتقلين) طلب منهم التوجه الى مخيم بعد التحقق من اوراقهم".
&
وقبل اسبوعين، اودعت تركيا قيد الاحتجاز مجموعة من حوالى 250 شخصا ينتمون الى حزب الاتحاد الديموقراطي او الى ميليشياته المسلحة، وحدات حماية الشعب، كانت عبرت الحدود آتية من مدينة كوباني التي يحاصرها جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية.
&
وهؤلاء اللاجئون اعتقلوا للتحقق من اوراقهم الثبوتية رسميا، من قبل السلطات التركية التي تشتبه في انهم مرتبطون بحزب العمال الكردستاني الذي يشن حركة تمرد مسلح منذ 1984 ضد حكومة انقرة.
&
وكان تم الافراج عن نحو مئة من بينهم الاسبوع الماضي وانضموا الى المقاتلين الاكراد في كوباني الذين يقاتلون ضد تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب النائب عن حزب الشعب الديموقراطي ابراهيم ايهن.
&
وكان الاخرون بدأوا اضرابا عن الطعام للتنديد باحتجازهم في قاعة للرياضة في مدينة سروج التركية الحدودية.
&
واوضح جيفتشي "عرضنا عليهم حلين: اما العودة الى ديارهم (في سوريا)، واما الاقامة في مخيم للاجئين"، واضاف ان الذين يفضلون البقاء في تركيا سيتعين عليهم ان يسجلوا اسماءهم فيها رسميا.
&
وعبر حوالى 200 الف كردي من سوريا الحدود التركية منذ شهر هربا من هجوم جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية.
&